القنصلية المصرية بلوس أنجلوس تحث المصريين على تجديد جوازات سفرهم

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 11:53 ص
القنصلية المصرية بلوس أنجلوس تحث المصريين على تجديد جوازات سفرهم السفيرة لمياء مخيمر قنصل مصر فى لوس أنجلوس
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهابت السفيرة لمياء مخيمر قنصل عام مصر فى لوس أنجلوس بالمصريين المقيمين فى نطاق اختصاص البعثة بتجديد جوازات سفرهم المنتهية، وذلك حرصا على مصالحهم.

ورصدت البعثة تقدم العديد من المواطنين المصريين لاتمام معاملات قنصلية خاصة بهم بجوازات سفر منتهية يعود تاريخ الكثير منها إلى عقود مضت، وهو ما يعرقل اتمام المعاملات الخاصة بهم، ويضع القنصلية فى موقف حرج، خاصة وأن المعاملات يتعلق بأمور ملحة ولا يمكن تأجيلها.

 

وأكدت مخيمر فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، انه انطلاقا من مسؤولية البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية فى الحفاظ على مصالح المواطنين ورعايتها، وتنفيذا لتوجيهات وزير الخارجية فى هذا الصدد، فقد سهلت القنصلية على المواطنين وذلك حرصا على القيام بواجباتها تجاههم بأكل وجه وذلك بقبول طلبات تجديد جوازات السفر سواء بالحضور المباشر إلى مقر البعثة أو عن طريق البريد، مشيرة لامكانية قبول طلبات اصدار جواز السفر المميكن لغير حاملى بطاقة الرقم القومى.

 

وأشارت إلى إصدار جواز السفر صالح لمدة عام قابل للتجديد حال تقديم شهادة ميلاد مميكنة، ويتم مد صلاحية الجواز بعد اصدار بطاقة الرقم القومى لباقى المدة القانونية، ومشيرة إلى أن البعثة بصدد ترتيب اجراءات استقبال لجنة من مصلحة الأحوال المدنية لاصدار الرقم القومى للمواطنين المصريين فى دائرة اختصاص البعثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة