التضامن: تأهيل 27 ألف شاب لخوض انتخابات المحليات من إجمالى 40 ألف

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 03:30 ص
التضامن: تأهيل 27 ألف شاب لخوض انتخابات المحليات من إجمالى 40 ألف غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، وصول عدد الشباب المشاركين فى مبادرة "مستقبلنا فى أيدينا" لتمكين الشباب للمحليات والشأن العام إلى 27 ألف و500 شاب وفتاة حتى الآن، من إجمالى 40 ألف مستهدف ستنتهى الوزارة من تدريبهم مع نهاية أكتوبر الجارى.

 

وقال علاء عبد العاطى معاون وزيرة للرعاية والتنمية الاجتماعية ومدير برنامج تمكين الشباب، إنه تم حتى الآن عقد 1094 ورشة عمل حول العمل المحلى، وإقامة حملات توعية شملت 262 ألف مواطن على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن المشروع تم الانتهاء منه بكافة مراحلة فى 8 محافظات، أبرزها كفر الشيخ وبورسعيد والأقصر والشرقية والفيوم والوادى الجديد.

 

وتشارك وزارة التضامن فى تنفيذ هذا المشروع وزارتى الشباب والرياضة والتنمية المحلية و80 جمعية أهلية فى مختلف أنحاء الجمهورية، وتبلغ ميزانيته 26 مليون جنيه، بهدف خلق كوادر مؤهلة من الشباب لخوض العمل العام، ويجرى تطبيقه فى 27 محافظة على الفئة العمرية من 21 لـ 35 عاما.

 

 ويشمل التدريب للشباب على أركان الدولة والحكم المحلى والدستور ونظام الدولة وبعض المهارات الأساسية فى السمات الشخصية وكيفية إدارة حملة انتخابية وكيفية التعبير عن الرأى ومواجهة الجمهور، على مدار 5 أيام من خلال مادة تدريبية مكثفة تم وضعها من قبل إحدى المؤسسات المتخصصة فى مجال العمل المحلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة