فى ذكراه.. تعرف على رسالة الفنان محمد فوزى لجمهوره قبل وفاته

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 02:37 م
 فى ذكراه.. تعرف على رسالة الفنان محمد فوزى لجمهوره قبل وفاته محمد فوزى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الصفحة الرسمية للملك فاروق على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وصية الفنان الكبير محمد فوزى قبل وفاته لجمهوره، والتى أعلن فيها أنه يعانى من ألم حاد فى جسمه و لا يعرف السبب.
 

نص الرسالة :

 
منذ أكثر من سنة تقريبا وأنا أشكو من ألم حاد فى جسمى لا أعرف سببه . بعض الأطباء يقولون إنه روماتيزم و البعض يقول إنه نتيجة عملية الحالب التى أجريت لى . كل هذا يحدث و الألم يزداد شيئا فشيئا و بدأ النوم يطير من عينى واحتار الأطباء فى تشخيص هذا المرض كل هذا و أنا أحاول إخفاء آلامى عن الأصدقاء، إلى أن استبد بى المرض و لم أستطع القيام من الفراش و بدأ وزنى ينقص وفقدت فعلا الكثير من وزني وعزفت نفسى عن الأكل . حتى الحقن المسكنة التى كنت أُحْقَن بها لتخفيف الألم أصبحت لا تؤثر فىّ وبدأ الأهل و الأصدقاء يشعرون بآلامى وضعفى و أنا أشعر أنى أذوب كالشمعة.
 
 إن الموت علينا حق وإذا لم نمت اليوم سنموت غدا وأحمد الله أننى مؤمن بربى فلا أخاف الموت الذى قد يريحنى من هذه الآلام التى أعانيها، فقد أديت واجبى نحو بلدى و كنت أتمنى أن أؤدى الكثير ولكن إرادة الله فوق كل إرادة البشر والأعمار بيد الله لن يطيلها الطب و لكنى لجأت إلى العلاج حتى لا أكون مقصرا فى حق نفسى و فى حق مستقبل أولادى الذين لا يزالون يطلبون العلم فى القاهرة .. تحياتى إلى كل إنسان أحبنى و رفع يده إلى السماء من أجلى .. تحياتى لكل طفل أسعدته ألحانى .. تحياتى لبلدى .. أخيرا تحياتى لأولادى و أسرتى (.
 
وتوفى الفنان محمد فوزى يوم 20 أكتوبرعام 1966 فى مدينة برلين الألمانية، بعد إصابته بمرض نادر لم يتوصل الأطباء إلى معرفة كيفية علاجه ، فهو خامس شخص على مستوى العالم يصيبه هذا المرض حيث وصل وزنة الي 36 كيلو. (المرض هو تليف الغشاء البريتونى الخلفى) فيما بعد وأطلق على هذا المرض وقتها (مرض فوزى) هكذا سماه الدكتور الالمانى باسم محمد فوزى. وهكذا دخل محمد فوزي دوامة طويلة مع المرض .
 
وكان السبب الأكبر فى مرضه هو تأميم شركته ( شركة مصرفون لإنتاج الإسطوانات ) و كانت تلك الصدمة بداية لمتاعبه الصحية .








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Sultan - London

Gamal Abdul Naser

Gamel Abdul Naser is the real killer that killed this very talented musician.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة