هل تهيئ الاخوان كوادرها لإعدام مرسى؟.. المتحدث باسم الجماعة عن الإعدام: لاتحسبوه شرا.. والأحكام لا تقصر الأعمار وندفع الثمن طواعية.. وغضب بين نشطاء الاخوان.. والنجار: محاولة لتبرئة انفسهم من عنف متوقع

الخميس، 20 أكتوبر 2016 12:00 ص
هل تهيئ الاخوان كوادرها لإعدام مرسى؟.. المتحدث باسم الجماعة عن الإعدام: لاتحسبوه شرا.. والأحكام لا تقصر الأعمار وندفع الثمن طواعية.. وغضب بين نشطاء الاخوان.. والنجار: محاولة لتبرئة انفسهم من عنف متوقع محاكمة مرسى
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدم طلعت فهمى المتحدث باسم جبهة محمود عزت  بجماعة الإخوان خطابا هادئا أثناء حديثه عن رد فعل الجماعة فى حال تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة ضد قياداتها وعلى رأسهم محمد مرسى الرئيس المعزول، حيث غلب الطابع الإيمانى على حديثه الذى ركز فى جزء منه على ضرورة القبول بالقدر وأن لكل شخص اجل لا يعلم موعده إلا الله وهو ما اعتبره خبراء رغبة من قيادات الجماعة لاحتواء الصفالإخوانى وإبراء ذمة الجماعة من عمليات عنف متوقعة.

طلعت فهمى: الإخوان تتوقع كل شر

وقال طلعت فهمى فى تصريحات بثتها قناة وطن المملوكة رسميا للإخوان، وتبث من تركيا، إن الإخوان تتوقع كل شر.

وأضاف: "لكننا نقول لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم" مشيرا إلى أن هذه الأحكام لا تقصر آجال وأعمار الإنسان التى يعلم الله موعدها وهو الذى يعرف متى تخرج الأرواح إلى بارئها لكنه شدد فى الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بما ورد فى رسالة الدكتور محمد عبد الرحمن المرسى الأخيرة معتبرا أن الجماعة تدفع ثمن قضيتها بكل طواعية وحب واختيار.

وتسبب الحديث الهادئ لطلعت فهمى فى حالة من الغضب لدى كوادرالإخوان لاسيما المحسوبين على جبهة محمد كمال حيث علق الناشطالإخوانى  محمد الصنهاوى قائلا: "نحن صامدون مستمسكون في مقاهي إسطنبول الفاخرة، وهوائها العليل، ولا نبالي بأي مشنقة علق المأسورون عليها في سجون مصر فهم شهداء ولهم أجرهم عند ربهم، ونحن سنعلن أننا لن نتلقى العزاء فيهم ونطلق هاشتاج الثأر قبل العزاء ونصلي عليهم صلاة الغائب في إسطنبول ثم نتعارك في صلاة الجنازة فيغادرها محمود حسين مغاضبًا إثر مكايدة نسائية حول منصب ولافتة"

خبير: مقدمة للتبرؤ من أى أعمال عنف

وقال هشام النجار الخبير فى شئون الجماعات إلاسلامية ان هناك احتمالات قوية لوقوع أحداث وهناك شواهد على هذا الأمر مثل البيان الأخير الصادر عن محمد عبد الرحمن المرسى وتضمن دعوة للتصعيد والتحريض للدفاع عن قيادات الجماعة وأضاف:"اتفهم خطاب  طلعت فهمى فى سياق أنه خطوة مسبقة لنفى مسئولية الجماعة  فى حال اذا اندلع عنف وحدثت جرائم يعاقب عليها القانون سواء اغتيالات وتفجيرات بالإضافة إلى أنه محاولة لاحتواء الصفالإخوانى"

تجدر إلاشارة إلى أن  نيابة النقض، أوصت فى رأيها الاستشارى غير الملزم للمحكمة، بقبول الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسى، وقيادات الإخوان، فى قضية اقتحام السجون، وإلغاء عقوبة الإعدام والسجن الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، قضت فى شهر يونيو من العام الماضى، بمعاقبة الرئيس الأسبق محمد مرسى، ومحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه رشاد البيومى، ومحى حامد، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، والقيادى عصام العريان، بالإعدام شنقا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مرسي ايه وبديع؟ دول ميساووش 3 تعريفه وهيصدعونا علي الفاضي

المهم خيرت الشاطر ومالك ومحمود عزت! دول هما التمويل وأصل الاجرام والخيانة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

أشكالهم تقطع الخميرة من البيت .!

يعنى أشكالهم تجيب الفقر ،ربنا ارحمنا من هذا الوباء ، بيدك الملك وانت قادر على كل شىء يا الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ربنا ينتقم منكم دنيا واخره الاخوان

هو انتوا شفتوا حاجة لسة هتشوفوا هتلاقو عذاب الاخرة مستنيكوا دا انتوا هتدخلوا جهنم بصاروخ

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

اعدام مرسى ينقد الاخوان ويخفف غضب الشعب

جرائم الاخوان من تخريب وقتل واغتيال وتخابر كلها تستحق الاعدام الشعب يريد القصاص منهم واعدام مرسى قد يخفف قليلا من غضب الشعب و ويحى ارواح الشهداء مرسى وعصابته ليسوا ابرياء ولابد من القصاص ولكم فى القصاص حياة يااؤلى الالباب لم تخشى السعودية او تتردد فى تنفيد حكم الاعدام فى احد امراء الاسرة المالكة ادين بقتل احد المواطنين فالعدل اساس الملك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة