ضربة لمحتكرى السكر والأرز والدقيق فى المحافظات.. ضبط 823 طن أرز و569 طن سكر بالقاهرة.. التحفظ على 8900 طن سكر بعد ضبطها بالعاشر من رمضان.. ومصادرة 239 طن سكر بالمنيا وأسيوط.. وضبط 45 طن دقيق بسوهاج

الخميس، 20 أكتوبر 2016 04:46 م
ضربة لمحتكرى السكر والأرز والدقيق فى المحافظات.. ضبط 823 طن أرز و569 طن سكر بالقاهرة.. التحفظ على 8900 طن سكر بعد ضبطها بالعاشر من رمضان.. ومصادرة 239 طن سكر بالمنيا وأسيوط.. وضبط 45 طن دقيق بسوهاج موقع الشركة او سى ال المضبوط بها السكر
كتبت منال العيسوى - إبراهيم أحمد ــ محمود عبد الراضى - ماجد تمراز- المحافظات حسن عبد الغفار – محمود مقبول – فتحية الديب - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-

إحالة رئيس شركة لتجارة الجملة ببلبيس للنيابة لتهريبه 60 طن سكر
 
 
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين من ضبط 42 قضية مواد بترولية وأسطوانات غاز و131 قضية دقيق مدعم وأقماح بمضبوطات بلغت 51,240 طن، و114 قضية فى مجال الغش التجارى، خلال 24 ساعة.
 
كما ضبطت شرطة التموين بإشراف اللواء حسنى زكى مساعد وزير الداخلية 28 قضية فى مجال مخالفات الأرز بـ823 طنًا، و30 قضية فى مجال مخالفات السكر ضبط خلالها 269 طنًا، و25 قضية فى مجال اللحوم والطيور والأسماك، و29 قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر، و611 قضية فى مجال "المحلات العامة، والشهادات الصحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع بأزيد من السعر، وباعة جائلين"، و13 قضية فى مجال السلع مجهولة المصدر.
 

ضبط 300 طن سكر مدعم بالقاهرة

 
تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أحياء الوايلى وباب الشعرية، وتابع خلالها المجمعات الاستهلاكية فى نطاق الحيين، وتوافر السلع المحددة بكميات وفيرة خاصة السكر بسعر 5 جنيهات للكيلو على بطاقات التموين حسب أفراد الأسرة المقيدين بالبطاقة.
 
وخلال الجولة تلقى المحافظ مكالمة تليفونية من اللواء عبد العزيز خضر مدير مباحث العاصمة، يؤكد تمكن أجهزة المباحث من ضبط مخزن بمدينة السلام قام صاحبه بتخزين 300 طن سكر مدعم به تمهيدًا لبيعها بالسوق السوداء، وأصدر المحافظ تعليماته بطرح الكمية المضبوطة بالمجمعات الاستهلاكية بالسلام وبيعها بسعر 6 جنيهات للكيلو للسكر الحر.
 

ضبط 6 أطنان سكر وأرز غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى حلوان والنزهة

 
كما شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن العاصمة، حملات موسعة، استهدفت التجار الذين يخزنون السلع الإستراتيجية والحيوية، وإعادة بيعها للمستهلك بأسعار مرتفعة، قد ضبطت "محمد.ع.ع" صاحب سوبر ماركت بمنطقة النزهة أثناء قيامه بتحميل السيارة رقم ص ج 6278 مصر، وبداخلها 5 أطنان أرز وزيت، وتبين عدم صلاحيتها للاستهلاك، وبمواجهته اعترف أنه يقوم بنقل الكمية من المحل إدارته للشركة الموردة لانتهاء صلاحيتها فتحرر محضر عن ذلك وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
كما تمكنت الحملات من ضبط "مجدى.ب.س" صاحب محل وبحوزته طن سكر بمنطقة حلوان وبمواجهته اعترف بتخزينه لإعادة بيعه بأزيد من السعر المقرر فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.
 

النيابة تتحفظ على 8900 طن سكر بعد ضبطها فى العاشر من رمضان

 
تمكنت مأمورية مشتركة من ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث تموين الشرقية، وإدارة تموين العاشر من رمضان، اليوم الأربعاء، من مداهمة مخازن شركة خاصة بتخزين الأغذية والمشروبات، فى المنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان وتم التحفظ على 8960 طن من السكر.
 
كانت معلومات سرية قد وردت إلى الأجهزة الرقابية وإدارة تموين العاشر من رمضان، عن قيام شركة تخزين مشروبات وأغذية باحتكار كمية كبيرة من السكر داخل مخازنها، وبعد إذن نيابة العاشر من رمضان برئاسة خالد صلاح مدير النيابة العامة، وبإشراف المستشار الدكتور ياسر إبراهيم هندى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، تمكنت قوة مكبرة من الرقابة الإدارية ومباحث التموين، وإدارة تموين العاشر، من مداهمة الشرطة، وتم ضبط الكمية، إنتاج شركة النيل وشركة الإسكندرية، وبسؤال "محمد.ع.ش" المسئول عن مخازن الشركة، أقر بأن الكمية المضبوطة تابعة لإحدى شركات المياه الغازية، وتبين من التحريات أن الشركة القابضة هى التى تقوم بإمداد شركة المياه الغازية بالسكر، وثبت من دفاتر الشركة أنه تم صرف آخر كمية للشركة بتاريخ 14 من شهر أغسطس الماضي، وأن شركة التخزين تعمدت احتكار الكمية وحبسها عن التداول، كما تبين من التحقيقات أن صاحب المخزن متهرب من الضرائب وتم استدعاء الضرائب لأن الكميات الموجودة بمخزن الشركة غير مسجلة ببطاقة ضريبة.
 

مصادرة 117 طن سكر بالمنيا

 
وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من ضبط ومصادرة 40 طن سكر بدون فواتير محملة على سيارتين نقل قبل بيعه بالسوق السوداء، وذلك بالتعاون مع مباحث التموين وإدارة تموين مغاغة وذلك فى إطار محاربة الغلاء وجشع التجار واحتكار السلع الغذائية والتموينية.
 
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا بالتنسيق مع مباحث التموين بملوى من ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر داخل مخازن.
 
تلقى اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى يفيد بضبط "محمد.ع" ٤٨ سنة صاحب محل بقالة تموينية وذلك لحيازته ٧٦ طن سكر مجهول المصدر وغير مصحوب بأى بيانات تدل على مصدرها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.
 
كما تم ضبط "عماد.ع" ،٤٢ سنة صاحب مخزن سلع غذائية مجهولة المصدر حيث تم ضبط طن سكر و١١ طن أسمدة وطن مكرونة، و٥ آلاف و٧٠٠ علبة سجائر، غير مصحوبة بأى بيانات تدل على مصدرها، تحرر عن الوقائع المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة.
 

ضبط 45 طن دقيق مدعم استولى عليها صاحب مخبز بسوهاج

 
وجهت إدارة مباحث التموين برئاسة العقيد محمد نصحى مدير مباحث التموين، وبإشراف اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، والعميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية حملة مكبرة استهدفت بعض حائزى السلع الغذائية بدون ترخيص وذلك بمدن طما وطهطا ومركز طهطا أسفرت عن ضبط 4 قضايا، حيث تم ضبط محسن.ا.أ 58 سنة صاحب مخبز بلدى ويقيم بناحية الزوك دائرة مركز المنشاة للتصرف والاستيلاء على كمية من الدقيق البلدى قدرها "910" شيكارة دقيق 45 طنا و845 كيلو جراما .
 
وتم ضبط أحمد.ف.أ.ع 33 سنة صاحب مخزن مواد غذائية ويقيم دائرة قسم طهطا لإدارته منشأة بدون ترخيص وتم ضبط "1500" كيلو جرام سكر، و"500" كجم أرز، كما تم ضبط محمد.ع.ع 41 سنة مسئول مستودع بوتاجاز ويقيم دائرة قسم طهطا لغلق المستودع فى أوقات العمل الرسمية وتم التحفظ على "400" أسطوانة غاز .
 
وأنهت الحملة أعمالها بضبط محمد.ع.ع 36 سنة صاحب مخزن مواد غذائية ويقيم بناحية شطورة دائرة مركز طهطا لإدارة منشأة بدون ترخيص وتم ضبط "520" كيلو جرام مكرونة، "220" أرز، و"90" كيلو جرام مفتلة و"500" كيلو جرام فول، و"366" زجاجة عصير، و"624" كيس كاراتيه، "26" زجاجة زيت طعام تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وجارٍ العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.
 

ضبط 122 طن سكر وأرز احتكرها تجار فى أسيوط لبيعها بالسوق السوداء

 
تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع مديرية التموين بالمحافظة، من ضبط 82 طن أرز و40 طن سكر، وكميات كبيرة من الزيت بعدد من المخازن لحجبها عن التداول بغية إحداث أزمة لبيعها فى السوق السوداء، وذلك خلال حملة شنتها القوات بعدد من مراكز المحافظة.
 
وكان اللواء عاطف قليعى، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من العميد عصام أبو شقة، مدير إدارة مباحث التموين بالمديرية يفيد تمكن ضباط مباحث التموين بالتنسيق مع مباحث الأقسام والمراكز ومديرية التموين بالمحافظة من تحرير 14 قضية تموينية لعدد من التجار، الأمر الذى أسفر عن ضبط 40 طن سكر و٨٢ طن أرز خلال حملات مكبرة شنتها القوات على عدد من مخازن التجار بعدد من مراكز المحافظة.
 
وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة للمتهمين كل على حدة، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
 
 

إحالة رئيس فرع بشركة تجارة الجملة ببلبيس للنيابة لتهريبه 60 طن سكر

 
تمكنت مديرية التموين، من ضبط كميات كبيرة من السكر والأرز المخزنة بغرض الاحتكار، حوالى 130 طنًا، بالإضافة إلى إحالة مدير فرع الشركة العامة لتجارة الجملة فى مركز بلبيس لتهريبه 60 طن سكر مدعم إلى النيابة العامة، وذلك فى إطار جهود الأجهزة الرقابية بمحافظة الشرقية، تحت إشراف اللواء المحافظ خالد سعيد.
 
وقرر حمدى الشربينى وكيل وزارة التموين بالشرقية، إحالة "ع.ر" مدير فرع الشركة العامة لتجارة الجملة فى مركز بلبيس للنيابة، بعد ضبطه خلال تهريبه كميات كبيرة من حصة الجمعية من السكر المدعم قدرت بحوالى 60 طنًا، كما تمكنت الحملات المكبرة من ضبط، 14 طنًا لدى صاحب معمل عسل أبيض فى كفر صقر، مخزنة بغرض الاحتكار.
 
كما تم ضبط مخزن بدون ترخيص، مؤجر بمعرفة أحد التجار فى أولاد صقر، يقوم بتخزين الأرز به بغرض المضاربة بالأسعار، وقدرت المضبوطات بحوالى 35 طنًا، ومخزن آخر فى العاشر رمضان بحوالى 10 أطنان و500 كيلو، و75 طنا فى ديرب نجم مخزنة لدى صاحبى مطحن للأرز.
 
من جانبه، أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن استلام 50 طن سكر من شركة الدقهلية للسكر، لطرحها للمواطنين بسعر 6 جنيهات للكيلو، على أن يتم توزيعها من خلال سيارات متنقلة فى جميع المراكز والمدن وتوابعها تحت إشراف أجهزة الرقابة التموينية والأجهزة التنفيذية بمختلف مستوياتها، وبمتابعة الرقابة الإدارية لضمان وصول السكر للمواطنين بالسعر المتفق عليه، يأتى ذلك فى إطار خطة محافظة الشرقية للتصدى لظاهرة نقص السكر فى الأسواق وارتفاع الأسعار والعمل على تلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.
 
 
 
موقع الشركة أو سى ال المضبوط بها السكر
 
 مدير الشركة عاطف شاكر خلال منعه الحملة الرسمية فى 2015
 
المستثمر التركى المضبوط لديه أغذية فاسدة والمستأجر مخزن من الشركة
 
 ضبط أطنان سكر بمخزن الشركة
 
 كمية السكر المضبوطة اليوم بمقر الشركة
 
 حملة التموين خلال تواجدها فى الضبطية
 
  أطنان مهولة من السكر لتعطيش السوق وبيعها
 
 جانب من المضبوطات
 
 الكمية وحبسها عن التداول بالأسواق
 
خلال حصر مباحث التموين للكمية المضبوطة
 
 جانب من المضبوطات
 
رئيس الإدارة العامة للتموين خلال الحملة وصورة تذكارية مع الكمية المضبوطة
 
 كمال البلتاجى مدير إدارة التموين خلال منع شاكر له فى حملة الأغذية الفاسدة
 
 عاطف شاكر خلال منعه للحملة الرسمية الدخول لمقر الشركة
 
 جانب من المشادات مع الحملة فى 2015
 
 الفساد له جذور
 
 بعد دخول الحملة عنوة ومنعها من التشميع
 
 واجهة الشركة
 
 الحملة بعد خروجها من الشركة وعدم تنفيذها قرار الغلق
 
 حملة مكبرة تضبط 117 طن سكر فى المنيا
 
حملة بالمنيا تضبط سكر فى المخازن
 
حملة تموينية تضبط سكر لدى المحتكرين بالمنيا
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

مطلوب سرعة رد الفعل

وعمل جنح أو قضايا وأحكام سريعة ، ومصادرة البضائع .

عدد الردود 0

بواسطة:

صحراوي

طب فين بقى المحاكمات العسكرية ...

مش دي برضه قضايا أمن قومي ؟ وللا آخرها قضية تموين وغرامة وماتعملش كده تاني ياحبوب ... كلها كام ضبطية بالشكل ده و حنصدر السكر والرز والحياة حتبقى عنب ...

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaaelsafty

الاعدام

وفروا سكر التموين لدي البقال التمويني والذي اصبح مختفيا الغرامة والحبس ليست عااجا للفاسد لكن الاعدام الفوري هو الحل لانضباط الامور

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم عصام السباع

هى البضاعة المظبوطه والمصادره دي بتروح فين؟

ليه ميثبتوش الكميه في محاضر فقط ويبيعوها تاني او حتى جزء منها بدل ماتتلف في الداخلية لحين البت في موضوعها....وممكن كمان يبيعوها بسعر اقل علشان يحرقوا التجار اللي دفعه ثمنها وخزنوها

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

برافواااااا -- ولكن رغم مصادره مئات اللالاف من الكيلو جرامات من السكر --- مازالت الازمه مستمره

--

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة