حالة الطقس اليوم الخميس 20/10/2016 فى مصر و الدول العربية

الخميس، 20 أكتوبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 20/10/2016 فى مصر و الدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعات حالة الجو فى مصر و الدول العربية اليوم  الخميس 20/10/2016، حيث ننشر توقعات حالة الجو فى مصر و الدول العربية..

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

 

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد متكاثرة على السواحل الشمالية، حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة هناك والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على جنوب البلاد وعلى خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

 الطقس فى الأردن

يطرأ انخفاض قليل  على درجات الحرارة ، وتبقى الأجواء في اليومين المقبلين لطيفة ومعتدلة فى معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان اليوم ما بين 28-16درجة مئوية، وفى المناطق الشمالية 31 - 16 والمناطق الجنوبية 28-14وتصل العظمى فى مدينة العقبة إلى 35 والصغرى 23 درجة مئوية.

 

الطقس فى العراق

المنخفض الجوي سيزداد تأثيره ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي مع غبار خفيف

 

الطقس فى المغرب

تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، وتسود أجواء مُشمسة ومائلة إلى الحرارة في عموم المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات خفيفة السرعة صباحاً، تتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً وفي ساعات المساء والليل، تسود أجواء لطيفة في عموم المناطق، وترتفع نسب الرطوبة قليلاً مُقارنة مع الليالي الماضية، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة الى معتدلة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف، ويطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة