الصحافة العبرية: الشاباك يلقى القبض على عائلة من عرب 48 بتهمة الإنضمام لداعش .. مسئول : وزير الدفاع ورئيس الأركان مسئولان عن أنفاق حماس.. كوريا الجنوبية تدرس استئجار قمر إسرائيلي للتجسس

الخميس، 20 أكتوبر 2016 12:40 م
الصحافة العبرية: الشاباك يلقى القبض على عائلة من عرب 48 بتهمة الإنضمام لداعش .. مسئول : وزير الدفاع ورئيس الأركان مسئولان عن أنفاق حماس.. كوريا الجنوبية تدرس استئجار قمر إسرائيلي للتجسس الجيش الاسرائيلى
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الخميس الضوء على خبر القبض على عائلة  من عرب 48 لإنضامها إلى تنظيم" داعش" الإرهابى في مدينة الموصل العراقية .

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" ألقى القبض على سيدة وزوجها وأولادهم الثلاثة  من عرب 48، وبالتحديد من مدينة "سخنين" بمطار بن جوريون خلال عودتهم من العراق بحجة الانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابى.

 

 

وأضافت أنه أثناء التحقيق مع العائلة اعترفت بأنها  وصلت إلى تركيا ومنها اخترقت الحدود مع العراق وبالتحديد مدينة "الموصل" من أجل الانضمام لتنظيم "داعش" وذلك منذ عدة شهور.

 

وأوضحوا أنه بسبب الظروف المعيشية فى مدينة الموصل قرروا العودة مرة أخرى لإسرائيل من خلال الطلب من مجموعة من الأقارب توفير آلاف الدولارات لدفعها لمهربين من أجل العودة إلى إسرائيل.

 

 وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن المحكمة المركزية فى حيفا تقدمت بلائحة اتهام ضد العائلة وتم اتهامهم بالسفر إلى دولة معادية والانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابى.

 

-  كوريا الجنوبية تدرس استئجار قمر إسرائيلي للتجسس على جارتها الشمالية

 

 

كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن كوريا الجنوبية تدرس استئجار قمر صناعي إسرائيلي لتعقب النشاطات العسكرية لجارتها الشمالية.

 

ونقلت الإذاعة عن مصدر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية  أن القمر الصناعى الإسرائيلى سيتيح التجسس على كوريا الشمالية من الفضاء الخارجي بشكل مستقل، دون أن تكون مضطرة إلى الاستعانة بخدمات الاقمار الصناعية الامريكية، كما فعلت حتى الآن.

 

كان التوتر الامني في شبه الجزيرة الكورية قد تصاعد خلال الأشهر الأخيرة بسبب سلسلة التجارب النووية والصاروخية التي أجرتها بيونج يانج.

يديعوت أحرونوت

وزير إسرائيلى: وزير الدفاع ورئيس الأركان مسئولان عن أنفاق حماس فى قطاع غزة

 

 

قال يوفيل شطينتس، وزير البنى التحتية الإسرائيلى، إن وزير الدفاع السابق موشية يعلون ورئيس الأركان السابق بانى جنتس يتحملان المسئولية كاملة عن تمكن حماس من شق أنفاق فى قطاع غزة على الحدود الإسرائيلية، خلال حرب غزة عام 2014 .

 

وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن "شطينتس" أتهم كلا من "يعلون" و"جنتس"  بالتقصير الشديد خلال تلك الحرب، حيث إن كلا منهما كان يعلم بوجود الأنفاق ولكنه لم يبادر بالقضاء عليها، الأمر الذى دفع حركة حماس باستخدام الأنفاق لتوجيه هجمات على الجيش الإسرائيلى خلال الحرب.

 

وكشف"شطينتس" العضو  بحزب الليكود الحاكم فى إسرائيل أنه خلال مداولات بالمجلس الأمنى المصغر"الكابنيت" تم مناقشة مسألة الأنفاق لكن لم يتم أخذها بجدية، لأن الجيش الإسرائيلى كان غير مستعد لذلك.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات " شطينتس" جاءت فى أعقاب نشر مقتطفات من التقرير المزمع نشره الخاص بلجنة تقصى الحقائق  الإسرائيلية فى الحرب الأخيرة على قطاع غزة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة