نائب "العذرية" يتحدى: متمسك برأيى والدستور يكفل الحرية للجميع.. إلهامى عجينة: تصريحاتى هدفها القضاء على الزواج العرفى.. نائب: تجب مساءلته وتصريحات تسىء لكرامة البرلمان.. وحملة توقيعات لإسقاط عضويته

الأحد، 02 أكتوبر 2016 03:00 ص
نائب "العذرية" يتحدى: متمسك برأيى والدستور يكفل الحرية للجميع.. إلهامى عجينة: تصريحاتى هدفها القضاء على الزواج العرفى.. نائب: تجب مساءلته وتصريحات تسىء لكرامة البرلمان.. وحملة توقيعات لإسقاط عضويته إلهامى عجينة عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عاد إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، ليدافع مرة أخرى عن تصريحاته التى طالب فيها بتوقيع كشف العذرية على الطالبات فى الجامعة بمصر من أجل مواجهة ظاهرة الزواج العرفى، مؤكدا أنه لم يتلق أى إخطار من مجلس النواب، بتحويله للجنة القيم بسبب تصريحاته مؤخرًا عن انتشار ظاهرة الزواج العرفى فى مصر والذى اقترح فيها إجراء كشف طبى على البنات لإثبات عذريتهن فى محاولة للقضاء على الظاهرة.

 

وأضاف عجينة، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن تصريحه بإجراء الكشف الطبى على الفتيات لإثبات عذريتهن كان اقتراحا الهدف منه القضاء على انتشار ظاهرة الزواج العرفى فى الجامعات والمدارس، والبعض حاول أن يفسره بشكل آخر، فيما حاول آخرون أن يتصيدوا له، لافتا الى أنه لم يتقدم بطلب إحاطة أو مشروع قانون فى هذا الصدد وإنما الأمر كله كان مجرد مقترح لإنهاء الظاهرة.

 

وتابع عجينة: "مصر بلد ديمقراطى، والدستور يكفل الحرية للجميع وحرية التعبير تجوز لأى فرد فى هذا الوطن، ومن حق كل شخص أن يعبر عن رأيه بحرية وهذا رأيى".

 

واستطرد عضو مجلس النواب: "هدفى من الاقتراح كان مواجهة الزواج العرفى فأنا لا أقبل لابنتى أو ابنة أى مواطن مصرى أن تقع فى هذه المشكلة ومن ثم كان رأيى فى هذا الصدد الذى لم يتعد مجرد اقتراح ومن حق الدولة أن تأخذ به أو لا".

 

وانتقد أحمد على عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار،التصريحات التى يدلى بها النائب إلهامى عجينة حول كشوف العذرية لمواجهة ظاهرة الزواج العرفى وغيرها من التصريحات مؤكدا أنه حينما نتحدث عن تقييم أى نائب فعلينا أن نتجه لدوره فى البرلمان ماذا قدم من مشروعات قوانين وأى معركة خاضها من اجل المواطنين أو أهالى دائرته وهنا لن نجد لعجينة أى دور حقيقى داخل البرلمان.

 

وأضاف على، أن الهامى عجينة دائما يأخذ اتجاها معاكسا لكل النواب، وهو يرغب فى حب الظهور ويدلى بتصريحات شاذة ويحاول أن يجذب وسائل الإعلام حوله ولكن كلامه كلام "فارغ"، وفى النهاية فهو لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل البرلمان مطلقا فى تصريحاته المثيرة للجدل.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن عجينه له رأيه وهو حر فيه وهناك لائحة للمجلس تحكم وتفصل فيما قاله من تصريحات وآرائه بالنسبة لى تمثل ضوضاء وليس آراء، فهو لا يحب إلا الظهور.

 

بدوره طالب ضياء داوود عضو لجنة القيم بمجلس النواب، أن البرلمان عليه أن يتصدى لتصريحات النائب إلهامى عجينة ويجب أن يتم مساءلته على الفور وفقا للائحة فتصريحاته تستوجب المساءلة، فهى تسىء للبرلمان وتسىء لبناتنا فى الجامعات وتسىء للمصريين كلهم. وأضاف داوود، أن المجلس عليه أن يتحمل مسئولياته ويتصدى لمثل هذه التصريحات بكل حسم وعلى هيئة المكتب أن تتخذ قرار بمساءلة النائب إلهامى عجينة.

 

من جانبه قال معتز صلاح الدين رئيس حملة شبكة إعلام المرأة العربية أن الحملة جمعت مئات التوقيعات من المواطنين للمطالبة بإسقاط عضوية إلهامى عجينة من البرلمان، لافتا الى أن الحملة ستتقدم بملف كامل عن تصريحات عجينة للبرلمان وستطالب بإسقاط عضويته. وأضاف صلاح الدين أن هناك غضب كبير من السيدات فى مصر بسبب تصريحات عجينة عن كشف العذرية، وعلى البرلمان أن يتخذ موقفا حادا تجاه النائب لوقف هذه التصريحات.

 

وكان عجينة طالب بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

 

وقال عجينة إنه يجب أن يصدر وزير التعليم العالى قرارا بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة، وأى طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيا أو ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور متابعا: "مش لازم أى حد يزعل من القرار ده.. ولو أنت زعلان يبقى معناه إنك خايف أن بنتك تكون متجوزة عرفى من وراك".

 

ولفت عجينة إلى أن هذه المبادرة سيكون من شأنها القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى الجامعات، مطالبا البرلمان والإعلام ورؤساء الجامعات بتبنى هذه الحملة. كما اقترح عجينة أيضا مبادرة أخرى لتوقيع كشف المخدرات على الطلاب والطالبات فى الجامعات المصرية من أجل وقف ظاهرة انتشار الإدمان بين طلاب الجامعات المصرية، وتابع: "مبادرتى للقضاء على الزواج العرفى وتوقيع الكشوف الطبية على الطالبات، وكذلك كشف المخدرات يجب أن تشمل الجامعات الخاصة قبل الحكومية فى مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير المصرى

لماذا لم يتم الكشف عن القوى العقلية قبل الدخول الى البرلمان!!!!؟؟؟؟

وانت ايها النائب مطلوب الكشف عن قواك العقلية!!!! دا انت غلبت برهامى وجماعته المهوسون بالمراة والجنس وكل مايتعلق بالمراة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

عقدة نقص

واحد ساءل ابوه قله عايز ابقى معروف والناس تشاور عليا قله يابنى تعالى فى الهيفه وتصدر

عدد الردود 0

بواسطة:

صح

تعليق 1 صح

المفروض يتعمل إمتحان شامل للذكاء والمعرفة والثقافة قبل شغل أي وظيفة مهمة وده يشمل مجلس الشعب.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود حامد

اقتراح النائب المحترم عن الكشف الطبى للبنات

الم يكن هناك فى الماضى انه يمنع عن الفتاة الزواج فى بعض المراحل التعليمية وكانت ممثلة فى مدرسة المعلمات وكذلك فى مدارس التمريض المدنى والعسكرى وذلك باخذ تعهد على ولى الامر بعدم زواج الطالبة اثناء دراستها واذا اثبت عكس ذلك يتم فصلها وكان ظاهرة الاثبات هى ان تظهر الفتاة وهى حامل ولم تستطيع ان تخفى حملها فما هو وجه الخوف من الكشف على عزرية البنات فان كانت متزوجة فعليها ان تقدم مايثبت ذلك وهى قسيمة الزواج وهنا بالنسبة لطلبة الجامعات لاحرج على ان تكون الطالبة متزوجة وتدرس وكذلك حتى الطالبات التى يدرسن فى مراحل التعليم المختلفة لاحرج عليهم من الزواج طالما تقدموا بمايثبت ذلك علما بان قانون الاحوال المدنية لايجوز عقد قران الفتاة اقل من 18 عاما فانا لاأرى اى جرما فى الكشف الطبى على طالبات الجامعات الم يكن هناك كشف طبى يوجد ولا يفعل فيجب تفعيله مضافا اليه كشف العزرية وليكن مايكون اما المعارضين فهم يريدون بث الرذيلة بين صفوف الطالبات

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

رغم كل المحاذير فلايستحق هذا النائب ان يكون نائبا عن الشعب المصرى العريق

رغم محاذير اسقاط العضوية عن عضو برلمانى انتخبه الشعب المصرى والتى من الممكن ان تستهدف للنيل من عضو مجلس النواب الموقر ، والخوف من ان تستعمل تلك الالية من تصفية الحسابات أو النيل من الخصوم السياسيين ولكنى وبكل صدق وأمانة ورغم كل تلك المحاذير ارى فى هذا العضو إلهامى عجينة وتصريحاته الحمقاء انه لايستحق ان يكون ممثلا عن الشعب المصرى العريق او نائبا عنه، بناء عليه على مجلس النواب الموقر احالته الى لجنة القيم لاتخاذ اللازم بشأنه وشأن تصريحاته الحمقاء وغير المسؤولة على الاطلاق .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

برافو يا سيادة النائب.. شهرتك اصبحت بلا منازع

إقتراحك اسعد ملايين الفقراء والعاطلين عن العمل وسكان العشوائيات وأصحاب المعاشات الهزيلة المنهوبة تأميناتهم... هكذا يكون الحل ... ولك الحق تشتهر اكثر وأكثر

عدد الردود 0

بواسطة:

البدوى

اضمحلال فكر

اصرار حضرتك ياسيادة النائب على هذا الراى دليل قوى على اضمحلال الفكر ياسيادة النائب الوطن به من المشكلات مايجعل حضرتك لاتنام بما ان حضرتك فى موقع مسئولية ولكن ان يصل فكر حضرتك الى هذا التدنى فلا والف لا وانا اسف ساناقش الفكرة دى عند حضرتك انه فى حالة الوافقة على فكرة حضرتك والحمد لله الفتاه كانت صاغ سليم ثم تزوجت عرفى فى العام الدراسى الثالث حضرتك تقدر تقوللى ايه اللى هايحصل واحتمال تانى الكشف اثبت عكس ذلك وايضا تزوجت فى الصف الثانى ىيضا ايه اللى هايحصل او ماهى الإجراءات !!!! شوفت فكرة حضرتك جرتنا الى ايه الى ان احنا نناقش ايه وايه المفردات اللى بنتكلم بيها ياسيادة النائب ماكان المفروض ان تتطرق الى هذا الامر وماكان هو الاولى هو التفكير فى اعادة صياغة العملية التعليمية برمتها من المدرسة الى الجامعة لنرقى بالمستوى العلمى والاخلاقى للطلاب كيف نحضر لندوات ومؤتمرات علمية فى الجامعات كيف نعيد دور المدرسة للقيام بدورها فى التربية والتعليم هذا هو بيت القصيد ياسيادة النائب

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

إحنا نكشف عن عذريته أولاً ثم نقرر

إحنا نكشف عن عذريته أولاً ثم نقرر ماذا نفعل معه. إذا طلع سليم يبقى نفصله من المجلس. وإذا طلع مش سليم يبقى يتم تعيينه مرافق الوفود الأجنبيه الت تزورها.

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور

كلام جميل

نرجو كشف العزرية عن نائبات الشعب اولا امام الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

اميره الازهرى

للاسف فيه ناس بتفكر زى رقم 4

هل معقول الكلام ده؟ وهل من السهل لاى بنت ان تخضع لمثل تلك الكشوف؟ هل ده كلام معقول، خدش الحياه والاستهانه بجسد المراه ، وبعفتها وكرامتها لتثبت "انها بنت كويسه" لاشخاص مريضين بالخوف الدائم لما تحت الصره؟ كفايه بقى مهانه لسيدات هذا الشعب، سيدات مكافحات لتحسين حياتهم وحياه اسرهم، تعليم وعمل وكل يوم لا نسمع الا شك فى الاخلاق ومهانه لاخلاق وكرامه. اين المحامين المدافعين عن كل شئ ولا شئ من مثل هذه الاقاويل؟ فين القضايا الى بسرعه بيرفعوها على اى ست او رجل ما يعجبهمش راءيهم مع ان حريه الراءي المفروض تكون مكفوله للجميع. على اى حال لازم نشكر الاخ عجينه والاخ احمد مرتضى علشان اظهروا قد ايه المجالس النيابيه فيها سقطات، نرجو ان يكون هناك رد من المجلس ليصلح من حاله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة