مايا مرسى: المرأة تنادى بصوت مرتفع نحن قوى بشرية داعمة لا تهمشونا

الأحد، 02 أكتوبر 2016 12:13 م
مايا مرسى: المرأة تنادى بصوت مرتفع نحن قوى بشرية داعمة لا تهمشونا الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، إن التنمية المستدامة هى اللغة التى تحدث بها العالم وهى لغة الشعوب التى يتحدث بها العالم ولابد من وضعها فى الاعتبار.

 

وأكدت رئيس المجلس القومى للمرأة، خلال فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة رؤى مستقبلية لحياة أفضل، والذى تنظمه كلية البنات بجامعة عين شمس، بأحد فنادق القاهرة، أن مصر من الدول الرائدة التى وضعت استراتيجة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، مؤكدة أن المرأة هى القوى البشرية الداعمة فى المجتمع وتحقيق التنمية لا يميز بين رجل وامرأة، وأن صوت المرأة المصرية ينادى بصوت مرتفع "نحن قوى بشرية داعمة لا تهمشونا ولكن شجعونا".

 

وأشارت مرسى، إلى أن المجلس القومى للمرأة ارتكز فى خطتة الحالية ٢٠١٥ - ٢٠١٨، على دعم المراة فى كافة المجالات وتذليل العقبات وتمكينها اقتصادية، مؤكدة على أهمية التعليم بالنسبة للمرأة لتحقيق التمية المستدامة.

 

وأضحت رئيس المجلس القومى للمرأة، أن دستور الدولة يكفل  تحقيق المساواة بين الجنسين فى جميع الحقوق وتلتزم الدولة بحماية المرأة من كافة أشكال العنف.

 

ومن جانبه قال حازم منصور مساعد وزير البحث العلمى، إنه تم تخصيص ٦٠٠ مليون جنيه لدعم الأبحاث العلمية وصندوق دعم الابتكارات، قائلا "القدرة الاستيعابية لمجتمع البحث العلمى نص المبلغ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة