فتوى لداعية سلفى: مسابقة "ملكة جمال الصعيد" حرام شرعًا

الأحد، 02 أكتوبر 2016 03:43 م
فتوى لداعية سلفى: مسابقة "ملكة جمال الصعيد" حرام شرعًا سامح عبد الحميد الداعية السلفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الشيخ سامح عبد الحميد الداعية السلفى، فتوى حول مسابقة ملكة جمال الصعيد بمحافظات الوجه القبلى، معتبرا أن هذه المسابقة حرام شرعًا.

 

وقال "عبد الحميد" فى بيان اليوم: "مسابقات ملكات الجمال حرام، لا يجوز إقامة مسابقة جمال فى الصعيد ولا فى غيرها، وهذه المسابقات فيها انتهاك الحرمات، وظهور عورات الفتيات، وتحض على الإثارة، وفيها تشجيع للبنات على عدم الالتزام بالحياء".

 

وتابع: "على أولياء الأمور الحفاظ على بناتهن وصيانتهن من مثل هذا التبذل والتفحُّش، وأن يغاروا على محارمهم، ولا يسمحوا لبناتهم بدخول هذه المسابقات"، مضيفاً: "هذا غزو للصعيد لتغيير أخلاقه وتقاليده المحافظة، وأهل الصعيد لا يقبلون مثل هذه السخافات اللاأخلاقية".

 

وكانت فاطمة بكر، منظمة مسابقة ملكة جمال الصعيد المقامة بمحافظة أسيوط، قالت إن المسابقة هى الأولى من نوعها وتعد بحثا عن الجمال الداخلى للروح قبل الجمال الخارجى، وأن هناك نظرة خاطئة عن الفتيات بالصعيد، مشددة على أن  تلك المسابقة ستغير النظرة السائدة عن بنات الصعيد، كما أن المسابقة ليست للجمال، وإنما سيتم اختيار ملكة جمال تتمتع بقدر عال من الثقافة والجمال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو شريف

حرمت عليك عشتك

اي حرام وفي اي حديث نبوي او قرآن هو اختراع وخلاص طالما مسابقه محترمه ليه حرام وكمان شرعا الله يخرب بيتك ويخرب بيت فتواك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

طبعا حرام

الغباء اللى مش عارف حاجة واجهل من دابة ويدخل يسب ويشتم -- المسابقة تعتمد على الجمال يعنى البنت مطلوب منها ان تتزين وتتعطر وتخرج لعرض نفسها على لجنة التحكيم اليس بها رجال اليس هناك كاميرات تصوير -- كل ذلك مطلوب منهم مش غض البصر- ده مطلوب منهم البحلقة والفحص - فى الفتاة -- طولها وعرضها ووشها وجسمها ومشيتها -- عايز دليل من الشرع --- أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية )) قال الألباني حديث حسن ---------------قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يَا عَلِيُّ لا تُتْبِعْ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ فَإِنَّ لَكَ الأُولَى وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةُ رواه الترمذي 2701 وهو في صحيح الجامع 7953

عدد الردود 0

بواسطة:

waltz

الى عم أحمد رقم 2

أنت باين عليك زي عم الشيخ اللي بيفتي .... انتوا أحسن حاجة تروحوا تعيشوا في الصحرا وتخدوا معاكوا معزة وكلب ومالكوش دعوة بالشعب ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة