عماد صفوت يكتب: هذه قصتى مع أنشودة "طلع البدر علينا..من ثنيات الوداع"

الأحد، 02 أكتوبر 2016 01:30 م
عماد صفوت يكتب: هذه قصتى مع أنشودة "طلع البدر علينا..من ثنيات الوداع" عماد صفوت
كتب عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحب الموسيقى كثيراً، وكنت طالبا فى المرحلة الإبتدائية، ودائماً كنا أنا وزملائى نلعب فى "حوش المدرسة"، وبعدها تأتى حصة "الدين" كنت أذهب إلى حصة الدين المسيحى تحت مظلة العلم مع ميس سميحة، وكنت أرى زملائى المسلمين يذهبون مع ميس انتصار، لكنى لاحظت أن زملائى يرددون أثناء الحصة نشيدا دينيا "جميل على مسامعى" كانوا يقولون "طلع البدر علينا.. من ثنيات الوادع..وجب الشكر علينا، أيها المبعوث فينا، جئت بالأمر المطاع.." وهكذا.

 

من شدة انتباهى للكلمات "حفظت الأنشودة كاملة" وقمت بترديدها أثناء جلوسى فى الفصل أو بين زملائى، فقالت لى مرة زميلتى "إيه اللى انت بتقوله دا.. انت بتقول حاجات المسلمين ليه.. كدا عيب.. أنا هقول لميس سميحة.. شعرت بالخوف، ولكنى فكرت للحظات.. لماذ تفرقون بيننا؟.. لماذا تقولون أنت مسيحى وأنا مسلم.. أنا سأدخل الجنة.. وأنت ستذهب إلى النار؟.

 

راحت زميلتى وقالت لميس سميحة عماد بيقول حاجات المسلمين، فاستدعتنى ميس سميحة وقالت لى هل صدر منك ما قالته "جيرمين" قلت لها نعم، استغربت وقالت لى احفظ ترانيمك، قلت لها وأنا عينى تملأها الدموع من شدة الخوف.. الأغنية حلوة، وأنا أرددها فقط، وذهبت إلى فصلى.

 

ذهبت لوالدى بعد اليوم الدراسى وأنا أبكى وأقول له ما دار بينى وبين ميس سميحة، فقال لى.. قل ما شئت وتعالى نرددها سوياً.. شعرت وقتها أن الأغنية لها طابع خاص عندى وأحببتها كثيراً، وكنت ومازلت أرددها فى كل وقت.

 

فى نهاية الأمر هى وجهة نظر لا أسعى إلى تعميمها.. لماذا تفرقون بيننا.. دعونا نعيش سوياً بدون تحفظات مسيحيين ومسلمين، لا تحبنى لأنى من دينك، ولا تكرهنى لأنى لست من دينك.. نحن بشر، الأمر بيد الله، فكن منصفاً إذا أحببت أنشودتك وردد ما تشاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بغدادي يوسف

طلع البدر

المصري المسيحي المحترم عماد صفوت

عدد الردود 0

بواسطة:

Yusra

احببتها جدا جدا بكل جوارحي .رددت مافي قلبي

بحق كلماتك اجمل ماقرءت عن الوحده ربما لم يفهم الكثير منا ماتريد ان تقوله في مقالك لكن انا كوني عراقيه قطعت الطاىفيه بلدها اشعر بكل حرف كتبته اتمنى ان يفهم العالم ان الدين لله ولااحد منا وصي ع الاخر اذ عبدنا او لم نعبد اسلمنا او لا تشيعنا او بقينا سنه كل هذا لله ربنا ليس ملك لاحد هو وحده من له حق حسابي .ليتكم تفهمون بان اوطاننا مزقت وابناءنا وشبابنا يقتلون لاننا لم نفهم اننا لانفهم الدين صح .الدين معامله واسلوب الدين ليس رموز بشريه نتمسك بها الدين هو حب الله وحب الناس مهما اختلفوا الله هو الدين وحب الله هو الدين الدين هو الحب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة