بالصور.. "أم حسام" مسنة بالعريش كل حلمها شقة تؤيها وأبناءها

الأحد، 02 أكتوبر 2016 08:00 ص
بالصور.. "أم حسام" مسنة بالعريش كل حلمها شقة تؤيها وأبناءها أم حسام وأسرتها
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل منزل مسقوف بالخشب بحى "عاطف السادات" الشعبى على أطراف مدينة العريش، تعيش الأرملة المسنة "أم حسام" برفقة 3 من أولادها الشباب، 2 منهم معاقان كليا وثالثهم مصاب بعلة صحية تعيقه عن كسب قوت يومه.. تلاقت أحلامهم وأقصى أمانيهم فى امتلاك شقه تأويهم قبل حلول الشتاء، وإنهاء تجدد معاناتهم داخل المنزل الذى يأويهم بالإيجار من تسلل مياه المطر فوق رؤوسهم وحصولهم على حقوقهم فى الضمان الاجتماعى وإجراء عملية لمريضهم.



بالفيديو.. "أم حسام" مسنة بالعريش كل حلمها شقة... by youm7

"مستورين بفضل الله ثم كرم أولاد الحلال" بهذه العبارة بدأت "أم حسام" واسمها "ناهد أمين عبدالله " 70سنة، حديثها لـ"اليوم السابع" حول مأساتها التى تعتبرها منحة واختبار من الله لها، وهى تشير لاثنين من أبنائها المعاقين، وهما "سعيد" 29 سنة، و"أشرف" 22سنة، الذين يعانيان من ضمور فى العقل أصابهما بالتخلف العقلى الكامل.

وتابعت أن هاذين المعاقين لا يحصلان على أى حقوق مادية من الضمان الاجتماعى، بسبب أنها لم تجد من يتقدم بالأوراق اللازمة لذلك حتى الآن.

ناشدت "أم حسام" رئيس الوزراء ومحافظ شمال سيناء، التدخل وتوفير شقة لها وأبنائها، وإجراء عملية جراحية لابنها أحمد، واستكمال أوراق الحصول على الضمان الاجتماعى لها وأولادها.


أم حسام مع ابنيها المعاقين

 


الوالدة وابناها المعاقين

 


أم حسام

 


ابنها المريض أحمد

 


المنزل الذى يسكنون فيه

 


سعيد واشرف شابان معاقان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ربنا معاها

ربنا معاها و معاهم و يسترنا و يسترها و كل الناس جميعا يا رب...بس عندي سؤال لو.حد متخصص يجاوب... ازاي عندها سبعين سنة و ابنها عنده اتنين و عشرين سنة ? يعني ولدت و هي عندها تمانية و أربعين سنة ??? إزاي !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة