س و ج.. هل تعلم إنريكى من خطأ جوارديولا مع برشلونة؟ لوتشو دعم البارسا بـ6 صفقات شابة بعد الوعكة أمام أتلتيكو مدريد بدورى الأبطال.. توفير احتياطى استراتيجى لإراحة النجوم.. وانتظار بصمة سيليسين وألكاسير

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 10:00 ص
س و ج.. هل تعلم إنريكى من خطأ جوارديولا مع برشلونة؟ لوتشو دعم البارسا بـ6 صفقات شابة بعد الوعكة أمام أتلتيكو مدريد بدورى الأبطال.. توفير احتياطى استراتيجى لإراحة النجوم.. وانتظار بصمة سيليسين وألكاسير انريكى وجوارديولا
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعلم لويس إنريكى من خطأ جوارديولا؟ سؤال يطرح نفسه بقوة قبل المواجهة المرتقبة بين برشلونة الإسبانى ومانشستر سيتى الإنجليزى، اليوم الأربعاء، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

كيف أصبح العمق الدفاعى أبرز مظاهر الاختلاف بين عهد إنريكى وجوارديولا؟

لم يعد برشلونة هو الفريق الذى اعتمد فى السنوات الماضية بشكل هائل على المهارة، وإنما سيظهر الفريق الكتالونى بشكل جديد يعتمد أيضًا على العمق من خلال الأداء الجماعى، لقد حافظ البارسا على فريقه المتأنق الزاخر بالمواهب الرائعة لكنه دعم الفريق أيضًا بستة لاعبين شباب فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

إنريكى أبرم 6 تعاقدات لتفادى خطأ جوارديولا.. وهل تحقق المراد؟

نجح إنريكى فى توفير بدائل جيدة لنجوم برشلونة لتفادى الخطأ الذى وقع فيه جوارديولا من قبل رغم النجاحات التى حققها مع البارسا خلال الفترة من 2008 حتى 2014 والتى حقق خلالها 14 لقبًا محليًا وأوروبيًا، حيث نتيجة لفقر مقاعد البدلاء واجه البارسا العديد من المشاكل فى عامى 2010 و2012.

إنريكى وفر احتياطى استراتيجى لإراحة النجوم

وحرص إنريكى على توظيف واستغلال الوجوه الجديدة لتكون بمثابة الاحتياطى الإستراتيجى للفريق، ما يسهل عليه منح الراحة لبعض النجوم الكبار، وادخارهم للمباريات المهمة إضافة للتغلب على مشاكل غياب بعض اللاعبين أحيانا للإصابة.

ماهى نقطة التحول من مباراة أتلتيكو والخروج من دورى الأبطال؟

وأدرك إنريكى أهمية توفير بدائل جيدة للكبار، فى مطلع 2016 بعد خروج البارسا المبكر من دورى أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد من هنا بدأت نقطة التحول والتفكير فى بناء الفريق للمستقبل، حيث قرر بعدها "لوتشو" معالجة الخطأ وهو ما دفعه للتعاقد مع 6 لاعبين شباب فى الصيف الماضى، وهم حارس المرمى ياسبر سيليسين من أياكس الهولندي، والمدافع صامويل أومتيتي من ليون الفرنسي، والظهير الأيسر لوكاس ديني من باريس سان جيرمان الفرنسي، ولاعب الوسط دينيس سواريز، من فياريال الإسباني وأندري جوميز، وباكو ألكاسير من فالنسيا الأسباني.

وبالنظر إلى تعاقدات إنريكى فى الصيف الماضى، نجدها لا تضم لاعبين نجوم وإنما الهدف منه خدمة الأداء الجماعى للبلوجرانا وحماية اللاعبين الكبار من الإجهاد والإصابات.

مذا قدم الصفقات الجديدة ؟ .. تألق 4 لاعبين بينما لم يترك سيليسين وألكاسير البصمة

وبالنظر لأداء اللاعبين الستة الجدد على البارسا، سنجد أن إنريكى حقق نجاحا بنسبة كبيرة من جراء تلك التعاقدات، حيث لاقى أومتيتى ودينيه وسواريز وجوميز استحسانًا على الأداء الذى قدموه خلال مشاركاتهم مع الفريق حتى الآن، مما دفع المشجعين والمعلقين إلى التأكيد على أن برشلونة أصبح الآن أكثر عمقا وقوة، فيما لم يترك سيليسين وألكاسير، حتى الآن أى بصمة لهما مع الفريق حيث بدا الحارس الهولندى مهتزا فى المباراة الوحيدة التى خاضها مع الفريق حتى الآن أمام ألافيس والتى خسرها البارسا (1ـ2)، فيما لا يزال ألكاسير حتى الآن فى انتظار تسجيل هدفه الأول مع الفريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

برشلونة هيتغلب وسجل يا موقعنا

مان سيتي قوي جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة