كرم جبر

رسالة الرئيس للشباب.. «أبدع.. انطلق»

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 05:31 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 فرصة طيبة أن يجتمع 3000 شاب وفتاة و300 قيادة فى شرم الشيخ، فى أول مؤتمر للشباب، ليفتحوا صدورهم وقلوبهم وعقولهم، ويطرحوا أفكارهم ورؤاهم فى المشاكل والتحديات التى تواجهها البلاد، والأهم أن يخرج المؤتمر بقرارات وتوصيات تفتح أمامهم طريق الأمل والمستقبل، وأن يركز الإعلام على كنوز الأفكار، ليرسم البسمة على وجه الوطن، ويطمئننا بأن مصر بخير، وأن الأجيال التى سوف تتسلم الراية قادرة على الحفاظ على تقدمها ورفعتها.
 
نريد أن نستمع إليهم لا أن يستمعوا إلينا، وأن يحدثونا عن قضية الانتماء، وكيف نستعيد الروح الوطنية الأصيلة، التى تخفت أحيانا فى زحمة الضجيج والصراخ، وأن يقدموا مقترحاتهم بشأن تحصين أبناء جيلهم من دعاوى التطرف والإرهاب، بعد أن فشل الكبار فى تحديث خطاب دينى ينحاز إلى السماحة والتنوير، ويحمى القلوب والعقول المقبلة على الحياة من صناع القتل وحراس القبور، فهم أعلم بجيلهم وأقدر على التشخيص وتدوين روشتة العلاج.
 
نريد أن نستمع لأفكارهم الواقعية حول مشاكل التوظيف والبطالة، فهم الذين أيديهم فى النار، وكيف يوظف المجتمع إمكانياته وطاقاته لخدمتهم بعيدًا عن العالم المظلم لدواوين الحكومة المكدسة بملايين لا يعملون، وإذا عملوا لا ينتجون وإذا أنتجوا ضاعت بينهم معايير الكفاءة والإبداع والتميز، بينما البلاد فى أمس الحاجة لمهندس ماهر وأسطى محترم، ورجل أعمال شاب يمتلك مشروعا صغيرا، ويحلم أن يصبح يوما من كبار الصناع.
 
نريد رسالة للداخل قبل الخارج، بأن هؤلاء هم شباب مصر، دعاة العمل والبناء والإبداع، وليس الفوضى والتخريب والقتل، شباب يعشق تراب بلده ولا يضمر له الشر، لهم المستقبل لأنهم يريدون الحياة، ويحلمون بعيشة كريمة على أرض وطنهم، وليس فى مراكب الموت عبر البحار.
 
حسنًا فعل المؤتمر حين اتخذ شعار «أبدع.. انطلق» للصفحة الرسمية للمؤتمر، الذى ينعقد فى الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر الجارى، وميزة الصفحة التى تصدر عن المكتب الإعلامى للرئيس، الحيوية والتنوع واحتضان كل الآراء والأفكار، ويمكن أن تصبح جسرا للتواصل مع الشباب، وأن يبثوا فيها آمالهم وطموحهم وهمومهم وشكاواهم، وأن تجذب مئات الآلاف وتبادرهم بالرد والتعليق والمتابعة، وإدارة حوار فعال لاحتضان جيل المستقبل.. هم فى أمس الحاجة لمن يستمع إليهم بهدوء وعقلانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة