رئيس "الاستشعار عن بعد": "إنشاء وكالة فضاء مصرية" سيناقش بالبرلمان خلال أيام

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 05:00 ص
رئيس "الاستشعار عن بعد": "إنشاء وكالة فضاء مصرية" سيناقش بالبرلمان خلال أيام مجلس النواب
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مدحت مختار، رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، إن قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية الآن بالبرلمان ومن المقرر مناقشته خلال أيام والموافقة عليه ومن المقرر، أن يتم عرضه بعد ذلك على رئيس الجمهورية لاعتماده.

 

وأضاف مختار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه بعد موافقة مجلس الوزراء على القانون الأشهر الماضية تم إرساله إلى هيئة قضايا الدولة لنظره حيث تم ذلك خلال يوم واحد، وقامت بإرساله بعد ذلك إلى مجلس النواب.

 

جدير بالذكر، أن مشروع القانون على أن تضع الوكالة برنامج الفضاء الوطنى على المدى القريب والمتوسط والبعيد، ومتابعة تنفيذه، وتوفير الاستثمارات اللازمة لذلك فى إطار الموازنة العامة للدولة، وكذلك الوقوف على الإمكانيات العلمية والتكنولوجية والبحثية والتصنيعية والبشرية فى مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء على مستوى الدولة، ودعم البحوث والدراسات والبرامج التعليمية وتشجيع الاستفادة من نتائجها.

 

كما تدعم الوكالة برامج تطوير استخدامات وتطبيقات علوم وتكنولوجيا الفضاء، وكذا تأسيس بنية تحتية لتطوير وتصنيع الأنظمة الفضائية، والعمل على تطوير العلاقات الدولية الاستراتيجية فى مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء، وتمثيل الدولة على المستوى الإقليمى والدولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الله يرضى عنكم حلو موضوع أرتفاع الأسعار وبعدين ندخل بموضوع بالفضاء

لما نخلى المواطن يعيش عيشة كريمة نبقى نحكى بالفضاء حتى نعمل سوبر مان بعد كده او نصتع سفن فضاء بس بالاول نشوف موضوع جشع التجار والمواطن الفقير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة