حالة الطقس اليوم الأربعاء 19/10/2016 فى مصر والدول العربية

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء 19/10/2016 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأربعاء 19/10/2016 حيث ننشر توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا لطيف فى أول الليل، مائل للبرودة فى آخره وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد متكاثرة على السواحل الشمالية، حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة هناك والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

 

الطقس فى الأردن

تبقى الأجواء خريفية معتدلة بوجه عام مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة فى شمال ووسط المملكة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى فى عمان والمناطق الشمالية اليوم ما بين 28-17 درجة مئوية، والمناطق الجنوبية 25-1، وتصل العظمى فى مدينة العقبة إلى 34 والصغرى 21 درجة مئوية.

 

الطقس فى العراق

سيكون فى المنطقة الشمالية صحواً، وفى المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 37 مْ".

 

الطقس فى المغرب

تكون الأجواء مغشاة بسحب شمال غرب البلاد، حيث ستعطى قطرات مطرية متفرقة صباحا، كما ستنمو سحب غير مستقرة خلال الزوال فوق مرتفعات الأطلس وجنوب الأقاليم الصحراوية مع احتمال نزول قطرات وعواصف رعدية محلية، بينما ستكون السماء أحيانا غائمة بباقى جهات المملكة.

 

ويتوقع أن تخيم سحب منخفضة كثيفة على السواحل الوسطى خلال الليلة الموالية محملة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا، وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشمالى شمال البلاد، ومن القطاع الشرقى إلى متقلبة الاتجاه بباقى الجهات،وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالهضاب العليا والشمال الغربي، وما بين 17 و22 درجة بالوسط وشمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 22 و26 درجة بأقصى الجنوب.

 

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً ، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى  معدلها السنوى العام بقليل، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة