بدأت بالسحر وتحولت للتهديد بالقتل .."تعويذة" أفريقيا بين الزمالك وصن داونز

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 05:39 م
بدأت بالسحر وتحولت للتهديد بالقتل .."تعويذة" أفريقيا بين الزمالك وصن داونز احمد الشناوى حارس مرمى الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعد وتيرة المنافسة بين ناديي الزمالك وصن داونز بطل جنوب أفريقيا في الفترة الأخيرة، لم يقتصر فقط على صراع الفوز بالبطولة الأفريقية التى يتحدد مصيرها الأحد المقبل فى النهائى المرتقب الذى يجمع الفريقين فى ستاد برج العرب بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز بطل جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف دون رد.

 إنما امتد إلى منطقة تجمع بين الطرافة والخرافة، هي الشعوذة والسحر والتهديد بالقتل التي تحولت إلى حديث الساعة في أروقة الكرة المصرية في الساعات القليلة الماضية.

ففى البداية أكد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن أحد جماهير القلعة البيضاء، يحاول إيذاء أحمد الشناوي حارس مرمى فريق، وأن هذا الشخص قام بأعمال سحرية، للتقليل من تركيز اللاعب، وإبعاده عن مستواه، وهو ما تطور في الفترة الأخيرة لدخول الحارس الدولي في حالة بكاء مستمرة، على حد قوله .

جاء ذلك ردًا على سؤال من خالد الغندور في برنامجه الإذاعي، فرد مرتضى:  « الشناوي معموله عمل، من أحد الأشخاص، بدليل أن إسلام جمال سجل أمام صن داونز في نفس المرمى الذي سجل فيه على جبر في مباراة دوري المجموعات» .

بينما علق نادي صن داونز الجنوب إفريقي على تهديدات القتل التي وصلت للاعبي الفريق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل بعض جماهير الزمالك.

وكان تيكو موديسي لاعب وسط صن داونز قد نشر صورا لبعض الرسائل التي تلقاها تهدده بالقتل في مصر في حال حضوره للقاهرة من أجل مواجهة الزمالك في إياب نهائي دوري الأبطال.

وقال ثولاني ثيسوا المتحدث الإعلامي لفريق صن داونز في تصريحات لموقع سوكر لادوما "رأيت هذه الأشياء، نحن لن نتطرق للجماهير التي  تهدد الناس بالقتل".

 

وأضاف "لكنني أتمنى أن يكون الأمن في مصر يراقب هذا الأمر، هي حرب نفسية ولن ندخلها فنحن أقوى من هذا ومررنا بمواقف أصعب مثل اللعب في الكونجو".وتابع "سنشدد الحراسة علينا أيضا لكنني أتمنى أن يكون الوضع مراقبا من قبل الأمن في مصر".

وأردف "هذا لن يشتت لاعبينا نحن لا نريدهم أن يفكروا في هذا الأمر، هذا تصرف طائش من الذين قاموا بذلك فهذه هي اللعبة الجميلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. غالى

ظاهرة يجب الشفاء منها

المشكلة ليست فى الاسم ولكن الشخصية هذه وسماتها ظاهرة أنشأتها وإدارتها وروجت لها أنظمة حكم فاسد بدأت منذ اواخر السبعينيات..ان اختفاء مرتضى منصور عن ساحات المجتمع ليس هو الحل لأن هذا النمط ظاهرة تستحق الدراسة والمعالجة والقضاء عليها وعلى مسبباتها حتى نساهم ايجابا فى بناء اجيال سوية تخدم مصر..

عدد الردود 0

بواسطة:

د0 عبير الانصارى - استاذ مساعد علم الاجتماع

لاتلومن الا انفسكم!

لن ينصلح السلوك الرياضى فى مصر مادام هذا هو سلوك وتفكير القائمين على اللعبه0 الشارع المصرى يتساءل كل يوم هل من المعقول ان يترك هؤلاء بلا ادنى محاسبه؟ امثال مرتضى منصور هم من سيتسببوا فى الانفجار الاجتماعى ، فانت امام اشخاص يسبون رموز وشباب مصر ليل نهار ناهيك عن تفشى روح التعصب والكراهية وانتشار الاكاذيب والخرفات والمفردات الدنيئة فى الحوار0 الايوجد مسؤول واحد يحاسب هؤلاء؟!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة