الصحافة الإسرائيلية: تظاهر المعلمين فى إسرائيل للمطالبة بزيادة المرتبات.. تل أبيب تسمح لليهود باقتحام المسجد الأقصى.. وقاضية سويدية تبرئ سورياً وضع علم "داعش" على صفحته بـ"فيس بوك"

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:02 م
الصحافة الإسرائيلية: تظاهر المعلمين فى إسرائيل للمطالبة بزيادة المرتبات.. تل أبيب تسمح لليهود باقتحام المسجد الأقصى.. وقاضية سويدية تبرئ سورياً وضع علم "داعش" على صفحته بـ"فيس بوك" مظاهرة للمعلمين فى إسرائيل - نتنياهو
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم، الأربعاء، بالمظاهرات التى شارك فيها مئات المعلمين فى إسرائيل أمام مقر الوزارة، للمطالبة برفع رواتبهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

 

يديعوت: أحرونوت

إسرائيل تضرب بقرار اليونسكو عرض الحائط وتسمح لليهود باقتحام الأقصى

 

اقتحم عشرات الآلاف من اليهود، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، اعتراضاً على قرار منظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو"، باعتبار المسجد الأقصى مكاناً مقدسا خاصاً بالمسلمين، ولا يوجد أى ارتباط دينى بين المكان واليهود.

 

وذكرت "صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن مجموعة من الحاخامات دعوا جموع اليهود أمس لتأدية صلوات تلمودية أمام حائط المبكى، بزعم الاحتفالا بعيد "المظال" اليهودى.

 

وأضافت الصحيفة، أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية وقوات حرس الحدود كانت تحرس جموع اليهود الذين يؤدون تلك الصلوات خوفاً من الاشتباك مع الفلسطينين داخل المسجد الأقصى.

 

وأشار الصحيفة إلى أن الشرطة أغلقت الطرق الهامة والرئيسية فى المدينة ومنعت حركة السيارات المؤدية إلى المسجد الأقصى، خشية القيام بحالات دهس للفلسطينيين ضد اليهود.

 

-   قاضية سويدية تبرئ سورياً وضع علم "داعش" على صفحته بـ"فيس بوك"

 

 

ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن قاضية سويدية برأت اليوم، الأربعاء، شاباً سورياً يبلغ من العمر 23 عاماً، ألقى القبض عليه بعدما وضع صورته بجوار علم تنظيم "داعش" الإرهابى على صفحته الشخصية على "فيس بوك" منذ عدة أشهر.

 

وقالت الصحيفة، إن القاضية "شيلد جطبربج" قالت فى حيثيات الحكم، إن التلويح بعلم تنظيم "داعش" الإرهابى لا يعتبر جريمة كراهية ولا يعد تحريضاً على الكراهية على خلفية عنصرية.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه على الرغم من أن تنظيم داعش يمثل تهديداً على المواطنين فى الشرق الأوسط بصفة خاصة والعالم بصفة عامة، لكن القاضية اعتبرت أن حمل علم التنظيم لا يعد انتهاكاً للقانون السويدى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن القاضية استندت أيضاً لأقوال المتهم السورى أثناء التحقيق معه أنه لا يؤيد تنظيم "داعش" وإنما علم "داعش" يحمل قول الشهادة الإسلامية المعترف به منذ مئات السنين.

 

وأوضحت الصحيفة أن رفع علم النازيين الذى هو عبارة عن صليب معكوف تحريض على خلفية عنصرية، حيث يرمز إلى معاداة اليهود.

 

هــاآرتس

المعلمون فى إسرائيل يتظاهرون أمام مقر الوزارة فى تل أبيب للمطالبة بزيادة المرتبات

 

 

 

ذكرت صحيفة " هـاآرتس" الإسرائيلية أن مئات المعلمين فى المدراس الإسرائيلية تظاهروا، صباح اليوم، أمام وزارة التربية والتعليم فى تل أبيب، للمطالبة برفع رواتبهم ورفضاً لتقليل رواتبهم من قبل الوزارة.

 

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن المعلمين رفعوا لافتات كتبوا عليها "التقصير فى دفع الرواتب" وطالبوا أيضا وزير التربية والتعليم "نفتالى بنيت" بالاعتذار للمعلمين وزيادة رواتبهم.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه قبل عدة أسابيع تقدم المعلمون فى إسرائيل، عبر نقابة المعلمين، بطلب إلى مراقب الدولة القاضى المتقاعد يوسف شافيرا يطالبونه بالتحقيق وفحص ملف رواتب المعلمين، مهددين برفع دعوى قضائية ضد وزارة التعليم إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير التعليم " نفتالى بنيت" تجاهل مطالبات ودعوات المعلمين فى إسرائيل، الأمر الذى دفع نقيب المعلمين رون اريز إلى تشجيع المظاهرات التى خرجت اليوم للتعبير عن رفضهم لتعنت الوزير لحقوقهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة