نواب البرلمان يكشفون "خدعة الإخوان".. الجماعة تدبر فيديوهات شبيهة لسائق التوك توك لتهييج الرأى العام.. وتستغل الظروف الاقتصادية للتحريض ضد الدولة.. ويؤكدون: أزمة السكر وهمية.. ويجب رصد المحرضين

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 11:27 ص
نواب البرلمان يكشفون "خدعة الإخوان".. الجماعة تدبر فيديوهات شبيهة لسائق التوك توك لتهييج الرأى العام.. وتستغل الظروف الاقتصادية للتحريض ضد الدولة.. ويؤكدون: أزمة السكر وهمية.. ويجب رصد المحرضين نواب البرلمان يكشفون "خدعة الإخوان" لتهييج الرأى العام
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عدد من نواب البرلمان أن جماعة الإخوان الإرهابية تستغل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد لتحريض المواطنين ضد مؤسسات الدولة عن طريق نشر فيديوهات مشابهة لـ"سائق التوك توك"، وذلك لخلق حالة من الغضب فى الشارع، كما طالبوا فى الوقت نفسه الأجهزة الأمنية بعدم التهاون ورصد المحرضين ضد مؤسسات الدولة.

 

وفى البداية، قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن جماعة الإخوان تجيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعى بشكل كبير لنشر أفكارها، وإحداث حالة من التشكيك لدى المواطنين فى الشارع المصرى، واستغلال الأزمات لتهيج الرأى العام.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى لـ"اليوم السابع، أن أجهزة الأمن تعمل على رصد كل وسائل التواصل الاجتماعى المحرضه ضد الدولة، وتقوم بإحباط الحالة النفسية والمعنوية للمواطنين، ونشر أفكار مغلوطة، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على بعض ناشرى هذه الأفكار.

 

وأوضح أن جماعة الإخوان تدبر فيديوهات شبيهه لفيديو "سائق التوك توك"، مشيرا إلى أن هذا يأتى ضم وسائل الحرب النفسية، وتزيف الواقع، وتشكيك المواطنين فى إدارة الدولة، مطالبًا الأجهزة الأمنية برصد العناصر التى تنشر أفكار مغلوطة ضد الدولة بهدف خلق حالة إحباط للمواطنين.

 

ولفت "بخيت" إلى أن أزمة السكر وهمية غير موجودة على الإطلاق، مضيفًا أن شارع التحرير يوجد به 10 عربيات متفرقة بطول الشارع لبيع المنتجات للمواطنين ولا يوجد عليها زحام، متابعًا: "الموضوع يهدف لخلق نوع من الأزمة والارتباك النفسى لدى الناس".

 

وفى السياق ذاته، قال النائب حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إنه يقع على وسائل الإعلام دور كبير فى نشر الإيجابيات التى تقوم بها الدولة، وكشف الانجازات التى تقوم بها الحكومة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة تتعرض لمؤامرة كبيرة ويجب على الشعب أن يستوعب ذلك فى المرحلة الراهنة.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان تنشر السلبيات لإحداث حالة فوضى فى البلاد، مطالبا الأجهزة الأمنية بالقبض على المحرضين ضد الدولة.

 

وأشار "القسط" إلى أنه يجب أن تكون هناك عدالة ناجزة لمحاسبة الخونة، موضحاً أن من يقوم بمساعدة مصر من الدول الشقيقة يتعرض لضغوط كبيرة، كما أكد أن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة باراك أوباما حريصة على إسقاط مصر فى الفوضى قبل انتهاء ولايته.

 

وأوضح أنه يجب أن تكون هناك توعيه للمواطنين بالمخاطر التى تتعرض لها البلاد، لافتا إلى أن أزمة السكر مفتعله، مطالبا المواطنين بعدم الإسراف فى استخدام السكر، قائلًا: "معلقة واحدة تكفى لكوب الشاى".

 

وفى سياق متصل، قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن هناك أعداء للدولة المصرية فى الداخل والخارج لا يريدون لمصر الاستقرار، ويريدون أن تظل هناك حالة فوضى فى البلاد، مؤكدًا أن الشعب المصرى واعى للمؤامرات التى تحاك ضد الوطن، وأن الاعداء لن ينالوا من الدولة رغم التحديات الكبيرة.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مصر عاشت ظروف اقتصادية أسوء من الوضع الحالى فى نكسة 67 حتى حرب أكتوبر، لكن الشعب المصرى ضرب مثلا فى التحدى بوقفه بجانب قواته المسلحة، موضحا أن الظروف التى نعيشها ظروف حرب، ويجب على الشعب الصمود.

 

وأشار العوضى إلى أن جماعة الإخوان تعتمد على نشر الشائعات المغرضة ضد الدولة لاستقطاب المواطنين البسطاء، وتصوير أن الوضع القائم فى مصر سيئ، مطالبا الأجهزة الامنية ووزارة الداخلية باليقظة وعدم التهاون مع المحرضين ضد الدولة، وتفويت الفرصة على الخونة الذين يريدون إسقاط مصر.

 

ولفت العوضى إلى أن أغلب رواد على مواقع التواصل الاجتماعى، لا يشعرون بحجم التضحيات التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المصرية فى سيناء ضد الإرهاب، وسقوط الشهداء لأجل أن تبقى مصر آمنه ولا تكون مثل الدول التى تمزقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

khl

نواب العذريه بيكلمو

اذمة السكر وهميه ماتنزل انت وهو وتشوف بنفسك ولا لزقت فالكرسى *ومش كل حاجة الاخوان شوفو حجه تانيه ليه مش بتقولو بتوع اسفين ياريس ** عموما انت طلعت فالجرنار روح فرجهم فالبيت

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

الاخوان جماعة ارهابية

ملعون كل كلاب المرشد الاخوان الخايين الارهابيين المجرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات

الله يحرق الاخوان الكلاب

منهم لله الاخوان انصارهم الارهابيين القتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة مفروسة

مش عايشين في الدنيا

تحس ان بتوع مجلس النواب جايين من كوكب تاني ازاي مفيش اذمة سكر مبيشفوش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

معلومة مهمة

معظم تجار الجملة الكبار من الإخوان وممكن يعملوا إحتكار في أي وقت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة