وزير النقل: تكاليف تشغيل السكة الحديد 5 مليارات وعائد التذاكر أقل من 2مليار

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 04:57 م
وزير النقل: تكاليف تشغيل السكة الحديد 5 مليارات وعائد التذاكر أقل من 2مليار وزير النقل في مجلس النواب
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال د. جلال السعيد، وزير النقل والمواصلات، إن حادثة مزلقان العياط، هى الواقعة الوحيدة التى تُسأل فيها هيئة السكك الحديدية خلال أخر 6 أشهر، أما باقى الحوادث فسببها اقتحام المواطنين للمزلقان وأخطاء بشرية أخرى، مضيفاً:"هناك قطر ضخم يسير بسرعات معينة لا يمكن أن يتوقف فجأة عند اقتحام المواطن". 

وأضاف السعيد، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة د.على عبد العال، أن واقعه مزلقان العياط قيد التحقيقات، وإذا ثبت أن الخطأ عن "السكك الحديدية" سيتم محاسبة كل مسئول مقصر فيها. 

وتابع السعيد، "أعدكم أن يكون هناك تطوير ربما لن تلمسوه حالياً، لأن هيئة السكك الحديدية كيان ضخم ولن تظهر فيه النتائج إلا بعد فترة". 

وعن خسائر السكك الحديدية علق السعيد بقوله: "هذا الكيان ضخم ويضم 73 ألف موظف لهم مرتبات، وتكاليف التشغيل تصل إلى 5 مليارات جنيه، والعائد من التذاكر أقل من 2 مليار جنيه". 

واستطرد السعيد : أرجو من أى نائب إذا كان لديه أي ملاحظات معينة أن يبلغنى بها لإبلاغ النائب العام، مضيفاً :" نحن لا نتستر على الفساد.. وهيئة السكك الحديدية ليس بها مستشار واحد، لكننا نتحدث عن كيان ضخم أهمل ويحتاج لوقت ومجهود لتحسينه". 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

يعني كم تخسر الهيئة كل طلعت شمس ؟

تكاليف تشغيل الهيئة 5 مليار والعائد 2 مليار يعني خسارة الهيئة 3 مليار سنويا يعني كل طلعت شمس ( 8,219,178) جنيها " 8 مليون ومئتان وتسعة عشر الفا ومائة وثمانية وسبعون جنيها ... مارأيكم دام فضلكم ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

فاقد الشئ لا يعطيه

مع الاحترام الكامل لشخصك لكن تقييم الاداء مفهوش مجاملة فحضرتك لابد وأن تعنى كيفية تسويق خدمة للمستفيد من هذة الخدمة و المبدأ الأول أن تكلفة الخدمة لا تحصل كلها من المستفيد ولا حتى ربعها فالخدمة تقدم أصلا للاستفادة وجنى ارباح الدعاية والإعلان على هذة الخدمة عندما يستخدمها المستفيد و إذا استخدم أحد أسلوبك هذا قول على الدنيا السلام لكن التعليق فوق وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

السكك الحديد والمترو ووزير النقل

لابد من تحديد نقديم هذه الخدمة بنقطتين وهما : اولا : اذا كانت الدولة تسيطر على هذا المرفق وتشفله لابد ان يتم دعمه حاله حال الدول لانها خدمة للشعب ولاتحصل ارباح منه ثانيا : اذا كانت الدولة غير راغبة بالدعم بسبب الظروف الاقثصادية لابد ان تخصخص السكك الحديد وترفع بدها عنه وتترك الشركات تقدم الخدمة بما تراه مناسبا كما في بغض الدول

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

تحليل التكاليف

ياريت المجلس يطلب تحليل التكاليف ونسبة الاجور والحوافز والاضافي كام ويعمل دراسة لتخفيض التكاليف

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

خصخصوها وارحمونا

الحل الخصخصة

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسواني الأصيل

وفروا فلوسكم

المترو بيخسر والقطار بيخسر وهيئة النقل العام بتخسر والحمير والجمال بنذبحها وناكلها .. واحنا بتشتغل أقل من ربع السنة والباقي إجازات بكل أشكالها ..أنا شايف بناقض الربع ده ونقعد في بيوتنا ونوفر مصاريف المواصلات...ياريت تدرسوا الفكرة دي بجدية

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

قللوا التكاليف من بنود الأجور والمهمات والمصروفات والهدر والفساد .

وارفعوا قيمة التذاكر بطريقة تدريجية ، الموضوع يتطلب عقليات اقتصادية وفاهمة وليس عدد فى الليمون .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كثره المستشارين بالسكك الحديديه وكروت السفر المجانى

لوشغلتوا خط الاسكندريه القاهره المكيف كل 45 دقيقه...حتكسبوا كتير..ولكن كل ساعتين مكيف ..111 او كل ساعه ونصف ..

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مقدمة لرفع سعر التذكرة

يا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

عيدالحي

الي من يهمه الامر

السيد المسئول المحترم بالنسبه للخسائر ف سكك حديد مصر أو المترو من فضلك اركب المترو من حلوان للمرج مره والعكس مره كم القضبان الموجوده علي جانبي الخط الظاهر منها و المخفب تحت الرمال يشغل مصنع محطه حلوان ويالتحديد منطقه غسيل المترو هناك سيارات ملاكي داخل حرم (سور ) المترو تغسل وتغطي وما خفي كان اعظم موجوده من ايام الثوره لايتحرك لها ساكن !!!!!!!!!!!! فهل من مستجيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة