محافظ الإسكندرية يستقبل نائب سفير اليابان بالقاهرة لبحث العلاقات بين البلدين

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 07:55 م
محافظ الإسكندرية يستقبل نائب سفير اليابان بالقاهرة لبحث العلاقات بين البلدين اللواء رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية ونائب السفير اليابانى بالقاهرة
اﻹسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، بمكتبه اليوم الاثنين، كين موكاى، نائب سفير اليابان بالقاهرة، وذلك فى إطار بحث سبل التعاون بين الجانبين وتوطيد العلاقات بينهم.

وأكد المحافظ أهمية توطيد العلاقات بين البلدين، خاصة فى مجال التعاون العلمى، مشيراً إلى أن الهدف من استمرار تبادل الخبرات العلمية ليس اكتساب مهارات علمية فحسب؛ وإنما لتوطيد معانى المسئولية وقيمة الوقت لدى المصريين مما يزيد من الروح الانتاجية لديهم.

وأضاف أن تطبيق المشروع اليابانى فى المدارس المصرية يشكل فارقا قويا لها، حيث من المنتظر البدء بتطبيقه فى 12 مدرسة نموذجية ثم 100 مدرسة على مستوى محافظات مصر ومن ضمنهم مدارس باﻹسكندرية.

وشدد على ضرورة زيادة اﻷنشطة الثقافية والصيفية والأنشطة الجمالية، والاهتمام بالاحتفالات الثقافية من الجانب اليابانى لنشر جميع الثقافة اليابانية؛ مؤكدا حرصه على تنشيط تلك العلاقات خاصة مجالات التعليم الثقافية والسياحية، وتوفير كافة سبل تعزيزها.

من جانبه شكر نائب السفير، المحافظ على حفاوة الاستقبال، معرباً عن ترحيبه بتعزيز وتطوير تلك العلاقات بين الجانبين.

وأشار إلى أن هناك علاقة قوية بين السفارة اليابانية والجامعة من خلال تبادل الطلاب واﻷساتذة بين جامعة الإسكندرية والجامعات اليابانية.

 وعن تبادل الخبرات الاقتصادية، قال إنه قام بزيارة جمعية رجال الأعمال باﻹسكندرية وتم الإتفاق على عقد ندوة بين رجال الأعمال بالمحافظة ورجال أعمال يابانيون لتبادل الخبرات الاقتصادية بينهم وزيادة فرصة الاستثمار.

وتناول اللقاء الحديث عن مدي الاستفادة بالخبرات اليابانية فى مجالات تكنولوجيا التعامل فى التخلص اﻵمن من النفايات والقمامة، وكذلك إنشاء خط سكة حديد يربط بين اﻹسكندرية وبرج العرب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة