تظاهرة أمام السفارة التركية ببغداد تنديدا بتواجد قوات تركية فى العراق

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 11:34 ص
 تظاهرة أمام السفارة التركية ببغداد تنديدا بتواجد قوات تركية فى العراق مظاهرة فى العراق - صورة أرشيفية
بغداد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتشد آلاف المتظاهرين أغلبهم من أنصار رجل الدين الشيعى البارز مقتدى الصدر، صباح الثلاثاء عند مبنى السفارة التركية فى بغداد للمطالبة بخروج القوات التركية من العراق.

وتوافد المتظاهرون من مناطق متفرقة من البلاد تلبية لدعوة وجهها الصدر الاثنين احتجاجا على تواجد قوات تركية فى شمال البلاد، تزامنا مع بدء عملية استعادة السيطرة على الموصل ثانى أكبر مدن البلاد وآخر معاقل الجهاديين.

وقال الصدر الاثنين فى كلمة متلفزة "لتتوجهوا الوفا زاحفين نحو السفارة التركية لتسمعوا صوتكم وبالطرق السلمية والأدبية دون تعد عليها"، مضيفا "لتدعموا جيشكم ومجاهديكم لتحرير الموصل من الإرهابيين ومن الترسانة التركية التى تجثم على ارض المحافظة من دون احترام لأراضينا وسيادتنا"، وشدد "هبوا لنفس الموعد لتسمعوا صوتكم ولتكن عبرة لكل من يظن نفسه قادرا على احتلال العراق وأرضه".

واحتشد المتظاهرون على طريق رئيسى أمام مبنى السفارة، حاملين لافتات تندد بتواجد القوات التركية فى العراق، وسط اجراءات امنية مشددة شملت قطع طرق ونشر قوات لحماية المبنى.

وهتف المتظاهرون الذين رفعوا بمعظمهم اعلاما عراقية "كلا.. كلا للمحتل" و"كلا.. كلا أردوغان " فى اشارة إلى الرئيس التركى رجب طيب اردوغان.وازدادت حدة التوتر بين العراق وتركيا حيث دعت بغداد انقرة مرارا إلى سحب قواتها من معسكر بعشيقة الواقع شمال شرق الموصل المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش منذ اكثر من عامين.

كما حذر رئيس الوزراء حيدر العبادى من ان انتشار القوات التركية على اراضى بلاده يهدد بحرب اقليمية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة