بالفيديو والصور.. جمعية زراعية آيلة للسقوط تهدد حياة الفلاحين فى المحلة

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 06:27 ص
بالفيديو والصور.. جمعية زراعية آيلة للسقوط تهدد حياة الفلاحين فى المحلة متعاطو المخدرات يلقون سرنجات بعد تناول الجرعات بأرض الجمعية الزراعية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو.. جمعية زراعية آيلة للسقوط تهدد حياة... by youm7

تمثل الجمعية الزراعية التابعة لقرية الدواخلية بمركز المحلة فى محافظة الغربية خطرا داهما على أرواح الفلاحين والعاملين بها، بعد أن صدر لها قرار إزالة من محافظ الغربية فى أبريل الماضى لكونها تمثل خطرًا داهمًا على الأرواح، بعد حدوث شقوق وهبوط للسقف وظهور حديد التسليح وحدوث شروخ فى الجدران، ورغم قرار الإزالة وخطابات الاستعجال التى تلقاها رئيس مجلس إدارة الجمعية، عبد الحميد مرعى، لاستخراج تصريح الهدم والبناء، إلا أنه رفض تنفيذ قرار المحافظ ضاربًا بالقانون عرض الحائط، ولم يخش على سلامة العاملين بالوحدة أو الفلاحين المترددين على مخازنها للحصول على حصص السماد.

 

ويقول أشرف الحريرى موظف بالجمعية لـ"اليوم السابع" إن الجمعية آيلة للسقوط وصدر لها قرار إزالة فى 21 أبريل الماضى وحتى الآن لم يتم تنفيذ القرار، وتوجهنا لعضو مجلس النواب عن الدائرة وهو أيضا عضو بمجلس إدارة الجمعية ولم يهتم بالأمر، فقال "انقلوا من الجمعية ومتشغلوش بالكم بقرار الإزالة". وخاطبنا إدارة التعاون بالمحلة وطنطا ومركز شرطة المحلة والوحدة المحلية بالقرية وأرسلوا خطابات استعجال لـ عبد الحميد مرعى رئيس مجلس الإدارة لتفويض لأحد الموظفين لاستخراج تصريح الهدم والبناء وتم استئجار شقة بالقرية لنقل الموظفين بها ولكن لا تصلح كمقر للجمعية، فى الوقت الذى يقوم فيه مسئول المخازن بصرف الأسمدة يوميا وكل ما نخشاه أن يسقط المبنى على من بداخله من العاملين والفلاحين.

 

وأشار إلى المبنى مقام منذ عام 1976 بدون أساسات وتم ترميمه 4 مرات، وتم تحرير محضر ضد رئيس مجلس الإدارة يحمل رقم 9246 إدارى مركز المحلة فى 10 أغسطس 2016 مركز المحلة، كما تم إرسال مذكرة للإدارة العامة لشئون التعاون الزراعى بالغربية برقم 1816/17 فى 19أبريل 2016 لإخلاء المبنى وسرعة التحرك، إلا أن المسئولين لم يحركوا ساكنا حتى الآن وقام مجلس الإدارة بالتوقيع على محاضر إزالة المبنى ورغم ذلك رفضوا الإزالة.


متعاطو المخدرات يلقون سرنجات بعد تناول الجرعات بأرض الجمعية الزراعية

 


مبنى الجمعية من الخارج

 


شقوق فى مبنى الجمعية

 


مبنى الجمعية آيل للسقوط

 


ظهور حديد التسليح من سقف المبنى

 


الجيران يلقون القمامة فى أرض الجمعية

 


مكتب الموظفين

 


داخل الجمعية

 


ظهور الحديد المتآكل من السقف

 


السقف آيل للسقوط

 


هبوط للسقف معرض للانهيار فى أى وقت

 


مكتب الموظفين

 


مخزن بالجمعية

 


أحد موظفى الجمعية

 


مهندس زراعى بالجمعية

 


خطاب الجمعية لإدارة التعاون الزراعى بالمحلة

 


مخزن الجمعية ممتلئ بالأسمدة

 


محضر ضد رئيس مجلس إدارة الجمعية

 


الجمعية من الخارج

 


قرار الإزالة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

الي السيد المحرر. معلومه علي الماشي

قريه الدواخليه بها عده أسر من أكبر العائلات وأغناها ومنها عائله السيد رئيس الجمعيه وايضا عضو مجلس النواب محمد مرعي. وهي قادره أن تهدم الجمعيه وتبنيها علي حسابها ولا تكلف الحكومه أي مليم. لكن الخصومه السياسيه بين الأهالي وبين العائله هي التي أدت الي التعنت وكل طرف شادد الحبل علي الآخر. لو خاطب أي مسئول. مثل المحافظ أو رئيس المدينه أي فرد من عائله مرعي لقام بالنباء فوراً وعلي حسابهم الشخصي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة