للقضاء على العشوائيات

الجيزة: انتهاء المرحلة الثانية من عمارات عشش السودان

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 07:00 ص
الجيزة: انتهاء المرحلة الثانية من عمارات عشش السودان الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة وتنمية المجتمع
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت محافظة الجيزة من المرحلة الثانية من عمارات عشش السودان التابعة لحى الدقى، للقضاء على ظاهرة العشوائيات بالمنطقة، وذلك بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان.
 
وقالت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة وتنمية المجتمع، إن المرحلة الثانية من عشش السودان تضم عمارتين بعدد 40 وحدة سكنية، وتم تسليم العمارة الأولى العام الماضى، وتم الانتهاء من العمارة الثانية وننتظر تسليمها للمستحقين من السكان الأصليين الذين تم حصرهم عند بداية العمل بالعمارات الجديدة ، بعد انتهاء الدراسات الأمنية.
 
وأكدت نائب محافظ الجيزة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هيئة المساحة قامت برفع مساحة باقى العشش القائمة تمهيدا لبناء المرحلة الأخيرة، لتضمن عمارتين أو 3 عمارات حسب تقديرات مديرية الاسكان بالمحافظة، مؤكدة أن الحصر منتهى، تمهيدا لهدم كافة العشش بالمنطقة، لضمان عدم عودة المظهر العشوائى مرة أخرى.
 
يذكر أن المحافظة قامت أواخر العام الماضى، بتسليم المرحلة الأولى من مساكن عشش السودان، بإجمالى 75 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بتكلفة تصل إلى 7 ملايين جنيه.
 
وكانت المحافظة واجهت أزمة عدم دفع الإيجار من قبل سكان المرحلتين الأولى والثانية، وعدم دفع السكان لمصاريف الصيانة بالعمارات.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة