"القومية للأنفاق" تدرس تغيير مسار مترو النزهة أو تحويله سطحى لتسريب البترول

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 07:30 ص
"القومية للأنفاق" تدرس تغيير مسار مترو النزهة أو تحويله سطحى لتسريب البترول الدكتور جلال سعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، عن دراستها تحويل مسار الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى النزهة، الممتد بطول 5.15 كم فى منطقة النزهة، أو تحويله من نفقى إلى سطحى فى هذه المنطقة.
 
وقال المصدر لـ"اليوم السابع" إن الهيئة القومية للأنفاق تدرس هذين الاقتراحين، بسبب اكتشاف تشبّع التربة فى محطة النزهة بالمواد البترولية، بما يؤثر على سلامة الحوائط الخرسانية بالمحطة أو يرفع تكلفتها أضعاف ويزيد فترة التنفيذ فى حالة محاولة معالجة التربة من المواد البترولية.
 
وأضاف المصدر، أنه تم رفع تقرير لمجلس الوزراء بهذين الاقتراحين، وما تم اكتشافه عن وجود أثار مواد بترولية أثناء تركيب الحوائط الخرسانية بمحطة النزهة، مشيرا إلى أن الهيئة فى انتظار قرار مجلس الوزراء، بما لا يؤثر على تأخير أو تأجيل الانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع المترو وافتتاحه للجمهور.
 
ورجح المصدر، تشبّع التربة جراء تسرب من مستودع المواد البترولية المجارو لنادى الشمس أو كسر بأحد مواسير البترول التى تم تحويل مسارها أثناء تحويل المرافق المعترضة لمسار هذا الجزء من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، وأنهم فى انتظار نتائج تحليل التربة.
 
وأشار المصدر إلى أن الحفار المنطلق من محطة هارون تخطى محطة هليوبوليس ومتوقع وصوله محطة الألف مسكن نهاية الشهر الجارى، ليتبقى بعد ذلك محطة نادى الشمس ثم محطة النزهة التى متشبّع تربتها بالمواد البترولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

م . منير

هليوبوليس والعقارات المجاوره

سبق واعلن ان تلك المشكله حادثه في ميدان هليوبوليس نتيجه تسرب المواد البتروليه من خزانات محطه التعاون الموجوده بالميدان . والان نقل الخبر ان الواقعه بالقرب من نادي الشمس وايضا احتمال حدوث التسرب نتيجه كسر في بعض مواسير البترول التي تم تحويل مسارها .... تضارب في الاقوال وسطحيه في الاداء ......... وان كنت لا اعتقد بوجود مواسير لنقل البترول اسفل الارض في المناطق السكنيه وهنا يجب مراجعه خزانات البترول بمحطات الامداد في تلك المناطق واجبارها علي اعاده تجديد خزاناتها فورا بعد تحديد دقيق لسبب المشكله ..... اخيرا اذا كان التسرب سيؤدي الي كل تلك المشاكل لحوائط النفق فماذا عن اساسات العقارات الموجوده بتلك المناطق ومدي خطوره الوضع الحالي عليها ؟ هل من اجابه من الساده المسؤولين ؟ ام يترك الوضع علي ما هو عليه من اهمال جسيم ولا مبالاه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين

رد علي التعليق الاول م.منير

حضرتك فاكر سقوط عماره في ميدان هليوبلس الشهيره اثناء زلزال 92 التي تم استخراج منها شخص حيا اسمه اكثم م هل كان سقوطها وقتها في هذا الميدان بسبب الزلزال فقط الا يوجد احتمال اخر ان تكون نتيجه ضعف التربه ايضا وقتها لقربها من محطه التعاون و ان تلك التسريبات منذ زمن بعيد بالفعل الحكومه يجب عليها ان تعرف الاسباب تحديدا و الا لوقعت كارثه اخري و ربنا يسترها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة