محام الشوبكى معلقًا على تشكيل لجنة لتصعيده نائبا: البرلمان عاد لرشده

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 09:26 ص
محام الشوبكى معلقًا على تشكيل لجنة لتصعيده نائبا: البرلمان عاد لرشده عصام الاسلامبولى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الخبير القانونى، عصام الإسلامبولى، محامى الدكتور عمرو الشوبكى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنهم لم يتلقوا حتى الآن أى خطابات رسمية من مجلس النواب تؤكد تصعيد موكله، نائبا بالبرلمان، وإسقاط عضوية أحمد مرتضى منصور.

 

وعلق "لإسلامبولى" على تكليف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، السيد الشريف وكيل المجلس، برئاسة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية فيما يخص نظر حكم محكمة النقض بإسقاط عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وتصعيد النائب عمرو الشوبكى بدلاً منه، قائلا: "مجلس النواب عاد لرشده".

 

وأضاف محامى الدكتور عمرو الشوبكى فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أرى أن الأمر لم يكن يحتاج إلى تشكيل لجنة أو مناقشة، لأنه فى الأصل قد تم التدليس على النواب والتضليل من جانب أحدهم، الذى أثار فكرة أن هناك حكمين متناقضين، ومجلس النواب قد انساق أو انخدع وراء هذه المقولة الكاذبة رغم إصدار محكمة النقض بيانا أوضحت فيه هذا الأمر".

 

وقال "الإسلامبولى": "أتوقع أن يلقى الدكتور عمرو الشوبكى القسم خلال يومين أو ثلاثة على أقصى تقدير، فقرار الدكتور على عبد العال رئيس المجلس الأخير يؤكد أنه يهدف للانتهاء من هذا الأمر وتنفيذ حكم محكمة النقض".

 

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، كلف السيد الشريف وكيل المجلس، برئاسة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية فيما يخص نظر حكم محكمة النقض بإسقاط عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وتصعيد النائب عمرو الشوبكى بدلاً منه، وتقديم تقرير نهائى بشأن الحكم على وجه السرعة، مؤكّدًا أن الأمر أخذ أكثر مما يستحق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان

محامي نص كم صحيح

اللجنة من قبل قالت باسقاط احمد مرتضي وتصعيد الشوبكي ومعني ان رئيس المجلس شكل لجنة جديدة بعد 4 اشهر من الحكم يعني بيدفن الجثة ومفيش حلفان لليمين ومفيش تنفيذ للقانون .... لجنة ثم لجنة ثم لجنة وتعالي قابلني . لو عايز ينفذ كان نفذ من الاول وهو راجل قانون وعارف ان الحكم ينفذ بمجرد الاعلان ولكنه يتلاعب بمحامي نصف كم زي حالاتك محاولش حتي يرفع قضية ضد رئيس المجلس لعدم تنفيذه حكم محكمة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ولن يصعد - مع الاستمرار حتي نهاية مدة المجلس

كان يجب رفع قضية ضد رئيس اللجنة التشريعية المتنحي ورئيس مجلس النواب الخائف من الصوت العالي - فسوف تمر الدورة الثانية دون قرار تصعييد الشوبكي - ودون اسقاط عضوية احمد مرتضي مع صرفه لكل البدلات والمكافآت دون استحقاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة