بالفيديو.. خالد صلاح: الموظفون يسددون 26.8 مليار جنيه ضرائب وأصحاب الثروة 11.4مليار

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 09:00 م
بالفيديو.. خالد صلاح: الموظفون يسددون 26.8 مليار جنيه ضرائب وأصحاب الثروة 11.4مليار خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


خالد صلاح: الموظفون يسددون 26.8 مليار جنيه... by youm7

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إن هناك أشخاصا من الأغنياء داخل الدولة، لاسيما من أصحاب المحلات الكبرى والتجار الكبار يستولون على السكر والأرز ويتاجرون فى قوت الناس الغلابة، لافتا إلى أن الموظفين البسطاء هم أكثر من يسددون ضرائب فى مصر، فى حين أن الأغنياء هم الأقل تسديدًا.

 

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، :"عندما نقول إننا مقبلين على أيام صعبة، فيجب ألا نحمل الشارع فقط ثمن هذه الأيام، ويجب أيضا أن نتحمل جميعا ثمن هذه الصعوبة"، وتابع: "فى ناس مطلوب تجوع، وهذا مطلب ليس صعبا فى إن إحنا نجوع علشان خاطر بلدنا، لكن مينفعش أنا أجوع والآخر يكنز الأموال دون أن تطاله سلطة قانون ولا أخلاق ولا مجتمع".

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن الضرائب تمثل 65% من حصيلة الموازنة العامة بالدولة، منها 35% من قيمتها بإجمالى 26.8 مليار جنيه من تسديد الموظفين فقط، فى حين تبلغ قيمة الضرائب المحصلة من أصحاب المهن الحرة وأصحاب النشاط التجارى والصناعى والثروة العقارية مجتمعين 11.4 مليار جنيه، كما أن فئة الأطباء الأكبر والفنانين والمهندسين والمحاسبين أصحاب المكاتب جميعهم يسددون 544.1 مليون جنيه فقط، وفقا للموازنة الختامية لعام 2014- 2015.

واستطرد خالد صلاح: "مبقولش فينكم يا أغنيا إنكم تشحتونا ولا تشحتوا مصر، لأ.. إحنا بنقول علشان على الأقل إن الضرايب تتسدد صح، طيب أنت مش عاوز تسدد صح على الأقل يا راجل يبقى جهازنا الضريبى ينشط إلى الدرجة التى تستطيع فيها أن يعوض مصر ويحصل الحقوق".

وأشار إلى أننا بصدد الدخول إلى منحنى صعب داخل الدولة، موضحا أن العدالة هى الضمان لعدم تعرض البلاد لأى نوع من الاضطرابات، بالإضافة لأن يعرف الجميع أنهم سواسية داخل المجتمع، مشيرا إلى يد الحكومة الضعيفة جدا فى تحصيل الضرائب من الأغنياء داخل مصر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled

عفوا و لكن

عفوا استاذ خالد. الضرائب لا يدفعها احد فى كل دول العالم سواء غنى او فقير بصدر رحب. انا لست من الاغنياء و لكنى لست من الحاقدين عليهم. الضرائب فى مصر اصبحت عبئ كبير و لا يتناسب مع دولة ضعيفة الانتاج و كثيرة الاستهلاك و تعتمد فى دخلها على المساعدات و المنح و تحويلات المصريين من الخارج لتلبية إحتاجاتها. الضرائب الكثيرة فى دولة هى احد العوامل الطاردة للاستثمار و المعرقلة للانتاج. فى دول اوربا الغنية و فى كندا و الولايات المتحدة تعقد المفاوضات مع المستثمرين و تقدم لهم الاراضى و الإعفائات الجضريبية و غيره حتى يبنون مصانعهم او أنشتطعم فى هذه الدول و داخل الدول توجد منافسة قوية لجلب المستثمرين الى مناطقهم و مدنهم. اذا ذاد الاستثمار فى ولاية او مدينة معينة بيكون لذلك تأثير كبير على عدد العمالة و تقل البطالة و بالتالى تذدهر الانشطة الاخرى لوجود القدرة المالية. الدولة او المقاطعة تستطيع بعد ذلك فرض ضرائب و الافضل ان يكون لحكومة الدولة او المقاطعة او المدينة دخل ذاتى مثل الشركات التابعة لها و المطارات و العقارات المؤجرة او شراكة الحكومة فى شركات تدار بشكل جيد و تخضع مثلها مثل الاخرى لكل القواعد و هذه الشركات تدر ارباح لخزينة الدولة او المدينة بحيث لا تحتاج ان تفرضج ضجرائب و جمارك. فى مصر اذا اراد احد ان يستثمر فيواجه بضرائب و رسوم و تبرعات اجبارية يحب ان يدفعا قبل ان يبدأ فى بناء نشاطه. هذا هو الواقع

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

وماذا يمنع الحكومه من تنفيذ نظام الضرائب التصاعديه مثل دول الراسماليه ؟ مش هما عوزنها راسماليه ؟!

مش هما عوزنها راسماليه ؟! فنطبق النظام الراس مالي بالكامل بنظم ضرائبه التي تصل لاكثر 55% علي أثرياء المجتمع الراس مالي مثل أمريكا وغيرها ----غير ذلك يعتبر نهب راسمي قانوني عندما يكون راس ماليه بدون ضرائب وبدون حمايه المستهلك من الأحتكار !

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

قانون النار المضافة فوق البنزين

قانون ضرائب القيمه المضافه ترك الفنانين وترك الاطباء وترك معظم المهن الحرة ومسك فى المحامين والمحامين . تقطعوا رقبتهم ومفيش واحد ياخد منهم جنيه واحد فربنا يسترها

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

معظم المهن الحره لا تدفع ضرائب

المحامين وسواقين التوكتوك والسمكريه والحدادين والدكتره الا القليل والبقلين ومدرسين الدروس الخصوصيه وووووو

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

قبل الضرائب

قبل الضرائب. لابد من السؤال والإستفسار طالما البرلمان لأ يسأل! أين ذهبت كل القروض والمنح خاصةً في ال 6 سنوات الاخيرة بالتفصيل.

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي معوض

العدالة الاجتماعية

لن ينصلح حال البلد إلا بالعدالة الاجتماعية .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس نشأت ابوالوفا

228 مليار مرتبات الموضوعه فى الميزانية بتروح فين يابشر

لو وزير المالية رجل ويعرف معنى كلمة الوضوح والصراحة والشفافية يقدر يطلع يقول للشعب الــ 228 مليار مرتبات بتروح فين وبتتوزع على مين لكل وزارة على حدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة