بالصور.. السفير البريطانى: تنسيق زيارات لوفود إنجليزية للاستثمار بقناة السويس

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 09:00 ص
بالصور.. السفير البريطانى: تنسيق زيارات لوفود إنجليزية للاستثمار بقناة السويس جون كاسن سفير بريطانيا بمصر أثناء حديثه لليوم السابع
الإسكندرية – أسماء على بدر تصوير- أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير جون كاسن، سفير بريطانيا بمصر، أن بريطانيا حريصة على التعاون مع مصر فى دعم خطة الإصلاح التى تقوم بها الحكومة المصرية ودعم الاقتصاد المصرى لتوفير فرص عمل للشباب والمساعدة فى كافة القطاعات، خاصة أن حجم استثمارات بريطانيا فى مصر بلغت 46% من الاسثتمارات الموجودة وهى من أكبر الدول التى تستثمر فى مصر بشكل كبير فى قطاعات النفط والغاز والبنوك.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن بريطانيا حريصة فى الفترة القادمة على توسيع نطاق الاستثمارات فى العديد من المجالات الآخرى لخلق فرص عمل للشباب، مشيراً أن هذه الخطة الاستثمارية تم الاتفاق عليها بعد زيارة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي للمملكة المتحدة مؤخراً وتعيين مندوب خاص للعلاقات المصرية البريطانية من قبل رئيسة الوزراء البريطانية.

وأشار إلى  أن بريطانيا والمستثمرين لديهم نيه كبيرة فى مساعدة مصر فى تطوير البنية التحتية وإنشاء مصانع جديدة فى مصر وخاصة فى منطقة قناة السويس، موضحاً أن المستثمرين البريطانيين يرغبون فى الاستثمار بمصر.

وأكد " كاسن" أنه سيتم تنسيق زيارات لوفود بريطانية خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الحكومة المصرية لاتخاذ خطوات جادة لفتح استثمارات جديدة وتوسيع التعاون بين مصر وبريطانيا فى مجالا الاستثمار والتعاون التجارى بين البلدين وذلك فى إطار الصداقة بين مصر وبريطانيا.

وأشار إلى إنه من ضمن اشكال التعاون بين مصر وبريطانيا وجود برنامج بالسفارة بالتعاون مع الجهات المعنية بالحكومة المصرية لرعاية محدودى الدخل والفقراء.

وعن عودة السياحة البريطانية فى مصر، أكد السفير البريطانى أن هناك وفود بريطانية بشرم الشيخ والبحر الاحمر والأقصر وأسوان ولم تنقطع بشكل كامل ،موضحاً إنه سيتم العمل على اتخاذ إجراءات جديدة لزيادة أعداد السياح البريطانيين وعودة السياحة بشكل كبير بالتنسيق مع الحكومة المصرية.

 

 

"جون كاسن" سفير بريطانيا بمصر أثناء حديثه لليوم السابع

 

"جون كاسن" سفير بريطانيا بمصر

 

اليوم السابع يحاور "جون كاسن" سفير بريطانيا بمصر

 

"جون كاسن" سفير بريطانيا بمصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يانحله لا تقرصينى ولا عاوز عسل منك

خليكم فى حالكم افضل لنا ولكم

عدد الردود 0

بواسطة:

فراس الراوي

ابدا

انتم من وضعتم السم النقيع لثوره يونيو وما زال اذناب استعماركم بين ظهورنا تنحى الموساد مراتع السر وبقيتم حراس السؤ (( بالنيابه ) فى كل مصائب مصر لكم يد ظاهره فكيف لكم ان نعيدكم الى قناه محفوره بدمائنا لن يعود دليسبس الى الملك ولن يعود ( ايدن ) ابدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة