الكهرباء تعلن انخفاض معدل الاستهلاك عن العام الماضى نتيجة وعى المصريين

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 01:37 م
الكهرباء تعلن انخفاض معدل الاستهلاك عن العام الماضى نتيجة وعى المصريين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك الشهرى عن شهر سبتمبر الماضى أن أقصى اعلى حمل على الشبكة القومية للكهرباء بلغ خلال الشهر الماضى28 ألف 700 ميجاوات بانخفاض قدرها 0,7%  عن اقصى حمل مسجل خلال شهر سبتمبر 2015 والذي بلغ 28 ألف 900 ميجاوات.
 
وأوضح التقرير أن المعدل الطبيعي لزيادة الاحمال سنويا يبلغ من 5% الي 7% مقارنة بالعام السابق،،موضحاً أن هذا الانخفاض يوضح مدى تأثير اجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء التي تم اتباعها خلال الفترة الماضية و وعى المواطن بأهمية الترشيد.
 
وأشار التقرير،أن مرصد الكهرباء يعمل على رصد حاله الشبكة الكهربائية على مدار الشهر ويتم نشر بيان يومي وتقرير شهري يوضح كافة البيانات.
 
و وجهة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك،الشكر لكل المستهلكين الذي عملوا على نشر واتباع اساليب ترشيد استهلاك الكهرباء لما له من اثر جيد على توفير القدرات لزيادة معدلات الانتاج في كافة المجالات المختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف ابراهيم سعد

نتيجة لسع الفاتورة وليس وعى المستهلكين

نار نار نار ياحبيبى نار.. كله يهون فى سبيل مصلحة مصر تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

جهود الترشيد بالارقام معروفه ولكن السبب الرئيس هو رفع الاسعار

رفع اسعار الكهرباء اجبر الغالبية اىساحقة من ترشيد الاستهلاك وهو شيء محمود لان ابو بلاش كثر منه اما جهوظ الترشيد فيمكن حسابه عن طريق عدد المصابيح الموفرة التي وزعت ومصابيح الشوارع التي ركبت ولكنه انجاز ضخم ان تثبت الاستهلاك فما بالك بتخفيضه

عدد الردود 0

بواسطة:

moustafa

الوعى الوهمى

وعى مين ؟ اللى حصل ان كل اب زى حالاتى طافح الدم بيمشى ورا ولادة ويطفى النور اللى بيولعوه فى عز النهار جوه البيت خوفا من الفاتورة لان الحقيقة المرة اللى عارفينها كل المسئولين ان احنا شعب يخاف مايختشيش

عدد الردود 0

بواسطة:

مشنش

نتيجه رفع الاسعار والفواتير الجنونيه التى تهبر ربع دخل الاسره..حيث بلغت بعض الاحيان مثل ايجار الشقه

.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

ترشيد الاستهلاك كان بسبب تعديل الاسعار

من رشد الاستهلاك هم المستهلكين لمقادير كبيرة من الكهرباء ، لأن الأسعار كانت رخيصة بالنسبة لهم ،عند زيادة السعر العام القادم سيتم الترشيد اكثر ،نعم لرفع الدعم تدريجيا ، خاصة الشرائح أكثر من 350 كيلو وات شهريا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة