منظمة يسارية إسرائيلية تفضح تل أبيب فى مجلس الأمن وتثير غضب قادتها

الأحد، 16 أكتوبر 2016 11:40 ص
منظمة يسارية إسرائيلية تفضح تل أبيب فى مجلس الأمن وتثير غضب قادتها الحكومة الإسرائيلية - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت حالة من الغضب العارم داخل أوساط الحكومة الإسرائيلية، عقب مثول مدير عام منظمة "بتسيلم" الحقوقية اليسارية الإسرائيلية، أمام مجلس الأمن الدولى الجمعة الماضية،  خلال الجلسة التى ناقشت المستوطنات بالضفة الغربية.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن رئيس الوزراء الإسرائيلى بينامين نتانياهو، قوله صباح اليوم الأحد، إنه سيعمل على تعديل قانون الخدمة الوطنية بحيث لن تتاح تأديتها فى صفوف "بتسيلم"، مشيرة إلى أنه تحدث مع رئيس الائتلاف الحكومى دافيد بيتان بهذا الشأن.

ووصفت وزير العدل الإسرائيلية اييليت شاكيد "بتسيلم" بإنها جزء من حملة نزع الشرعية عن إسرائيل، وتوجه الوزير أورى أرئيل من حزب "البيت اليهودى" إلى المستشار القانونى للحكومة لإلغاء فرص التطوع فى بتسيلم ، وبدورها قالت المنظمة إنه ليس لديها أى متطوع.

بينما رأى القيادى البارز فى حزب الليكود، الوزير زئيف الكين، أن منظمة "بتسيلم" الحقوقية اليسارية تصب الزيت على نار التحريض ضد إسرائيل فى العالم .

وفى سياق حديث إذاعى صباح اليوم، أوضح إلكين أن منظمات اليسار المتطرف التى تخسر فى الانتخابات تتوجه إلى المجتمع الدولى طالبة منها إثارة مواضيع معينة بهدف إلحاق الأذى بإسرائيل، مؤكدا وجوب حرمان بتسيلم من الميزات الضريبية داعيا الإسرائيليين إلى رفضها.

وفى السياق نفسه، قالت الإذاعة الإسرائيلية، إن ناشط سياسى من حزب "العمل" قدم صباح اليوم شكوى إلى الشرطة ضد منظمة بتسيلم الحقوقية اليسارية بسبب مشاركة مديرها العام حاخى العاد خلال النقاش الذى أجراه مجلس الأمن الدولى ضد المستوطنات، يوم الجمعة.

وجاء فى الشكوى أن بتسيلم خالفت المواد القانونية المتعلقة بسيادة الدولة ونقل منطقة من إسرائيل إلى دولة أخرى والتسبب بالحرب، وتم الإفادة أن هذه المواد مشمولة فى الباب الخاص بالخيانة من قانون العقوبات.

من جهة أخرى قال رئيس "القائمة العربية المشتركة" بالكنيست الإسرائيلى، أيمن عودة، إنه فخور بالعاد بسبب خطابه فى المنظمة الدولية حول واقع الاحتلال وأضاف أن ذلك يتطلب جرأة وإقداماً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة