عضو بـ"اقتصادية البرلمان": الصناديق الخاصة أبواب للفساد ويجب ضمها للموازنة

الأحد، 16 أكتوبر 2016 11:38 م
عضو بـ"اقتصادية البرلمان": الصناديق الخاصة أبواب للفساد ويجب ضمها للموازنة النائب محمد على عبد الحميد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف النائب محمد على عبد الحميد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الصناديق الخاصة بالبوابة الخلفية للفساد، مشيرًا إلى أن اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب تركز جهودها فى هذا الملف.
 
 
وقال "عبد الحميد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" اللجنة الاقتصادية هى أول من ناقش فكرة الصناديق الخاصة، وطلبنا تشكيل لجنة تقصى حقائق لفتح هذا الملف".
 
 
وعن إحصائية الصناديق الخاصة، قال عضو اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "الصناديق الخاصة يزيد عددها عن 5 آلاف صندوق وتعتبر هى البوابة الخلفية للفساد"، موضحا أن القيادات فى الجهات الحكومية ينفقون منها دون أى رقابة لذلك يقع الفساد، على حد وصفه. وحال عدم تشكيل لجنة تقصى حقائق خاصة بالصناديق الخاصة، قال "عبد الحميد": "طالما الحكومة وافقت على ضم هذه الصناديق للموازنة العامة للدولة فليس هناك مانعا لتشكيل لجنة تقصى حقائق".
 
 
وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قال خلال كلمته بالجلسة العامة للدولة، إن الصناديق الخاصة بوابة الفساد، وآن الأوان أن يتم نقلها للموازنة العامة للدولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة