حالة الطقس اليوم الأحد 16/10/2016 فى مصر و الدول العربية

الأحد، 16 أكتوبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 16/10/2016 فى مصر و الدول العربية حالة الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الأحد 16/10/2016 حيث يهتم اليوم السابع بالأخبار التى تمس حياة قرائه ومنها حالة الطقس يوميا
 
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.


وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط.

 

 الطقس فى الأردن

 الأجواء معتدلة فى المناطق الجبلية، وتستمر الأجواء معتدلة في معظم مناطق المملكة وحارة نسبيا فى الأغوار والبحر الميت والعقبة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى فى مناطق عمان ما بين 30-18درجة مئوية، وفى المناطق الشمالية 30 - 20 والمناطق الجنوبية 27-13 وتصل العظمى فى مدينة العقبة إلى 38 والصغرى 25 درجة مئوية.

 

 

الطقس فى العراق

  

درجات الحرارة تنخفض قليلا فى المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة فى المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق لتسجل 36مْ

 

الطقس فى المغرب

تتشكل سحب كثيفة ستعطى قطرات مطرية متفرقة أو بقايا أمطار بمنطقة طنجة، واللوكوس وسايس وغرب الريف وبالسواحل الأطلسية شمال آسفى، خصوصا خلال الصباح.

 

وستتحسن الأجواء تدريجيا، خلال الزوال، وستبقى الأمطار المتبقية المتفرقة تهم غرب الريف والسهول الأطلسية الشمالية، هذا وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقى المناطق، وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالى بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربى عموما بباقى المناطق.

 

الطقس فى فلسطين

غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتبقى أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة