"التموين" تتعاقد على 134 ألف طن سكر وضخها بالأسواق الشهر المقبل

الأحد، 16 أكتوبر 2016 10:54 ص
"التموين" تتعاقد على 134 ألف طن سكر وضخها بالأسواق الشهر المقبل محمد على مصيلحى وزير التموين
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخليه تعاقد الوزارة على شراء 134300 طن سكر أبيض جاهز للضخ مباشرة للسوق المحلية خلال الشهر المقبل.

 

 وتعتبر هذه الكمية إضافة جديدة إلى 500 ألف طن التى تعاقدت عليها الوزارة، لضمان الحفاظ على استقرار الأسواق الداخلية من أى تغييرات للأسعار العالمية للسكر.

 

وأضاف المتحدث الرسمى، أن محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، التقى عدداً من رؤوساء الشركات والقطاعات بوزارة التموين لمتابعة الإجراءات والآليات لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، لمواجهة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل.

 

وأكد الوزير ضرورة تشديد إجراءات التفتيش والرقابة على المنافذ والمجمعات التموينية على مستوى الجمهورية، للتأكد من وصول السلع الأساسية للمواطنين، وفقاً للأسعار المعلنة، والتصدى بكل حزم لكافة عمليات الاحتكار والتهريب، حيث تمكنت لجان تفتيش الوزارة ومباحث التموين من ضبط أكثر من 400 قضية خلال العشرة أيام الماضية.

 

كما استعرض الوزير خطة التعاقدات التى تقوم بها الوزارة تنفيذاً لتوجيهات الحكومة بضرورة تحقيق احتياطى من السلع الاستراتجية لمدة ستة أشهر من أجل تحقيق التأمين المستقبلى للسلع الأساسية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين ومحدودى الدخل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة