إلا فى الضرورة

وكيل "الخطة والموازنة": التموين لن تتعاون مع الشون الخاصة

السبت، 15 أكتوبر 2016 03:34 م
وكيل "الخطة والموازنة": التموين لن تتعاون مع الشون الخاصة النائب ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وفد من أعضاء لجنة تقصى الحقائق البرلمانية بشأن فساد منظومة توريد القمح، اليوم السبت، بعدد من مساعدى وزيرى التموين والزراعة بمقر وزارة الزراعة، وكشف النائب ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن الوفد البرلمانى أشار إلى أهمية مواجهة التوريد الوهمى، لافتا إلى أن وزارة التموين اتخذت قرارًا بأنه لا تعاون مع شون وصوامع القطاع الخاص إلا فى أضيق الحدود وللضرورة القصوى.

وأوضح شيبة لـ"اليوم السابع" أن النواب عرضوا على مسئولى الوزارتين توصيات لجنة تقصى الحقائق التى تضمنها التقرير حول ضوابط استلام القمح المحلى من المزارعين وآلية تخزينه، وأنهم طالبوا بتشغيل شون بنك التنمية والائتمان الزراعى خلال الموسم المقبل، وإعداد بيان من وزارة الزراعة بالشون التى سيتم تطويرها الموسم المقبل.

وأضاف شيبة أنه تم الاتفاق على عقد لقاء آخر خلال الأسبوع الجارى بين وفد من لجنة تقصى الحقائق والدكتور عصام فايد وزير الزراعة واللواء محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية لوضع الضوابط النهائية التى سيتم التعامل بها خلال الموسم المقبل.

وقال شيبة أنه تم عرض الأفكار والمقترحات وتوصيات التقرير خلال الاجتماع، لافتا إلى أن الموسم المقبل لاستلام القمح سيكون نظيف، قائلا : لن يكون هناك قمح بايت، والسعر العالمى  للقمح مقارب من السعر المحلى فلن يلجأ أحدًا للخلط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة