حقوقيون إسرائيليون يطالبون مجلس الأمن بإنهاء فورى لإحتلال أراضى فلسطين

السبت، 15 أكتوبر 2016 01:56 م
حقوقيون إسرائيليون يطالبون مجلس الأمن بإنهاء فورى لإحتلال أراضى فلسطين مجلس الأمن ـ صورة أرشيفية
لندن ـ رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، اليوم السبت، إن مجموعة حقوق إنسان إسرائيلية حثت مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة على اتخاذ إجراء حاسم فورا لإنهاء احتلال إسرائيل للأراضى الفلسطينية.

وأبلغ حاجى العاد المدير التنفيذى لمجموعة بتسليم الإسرائيلية الحقوقية، اجتماعا غير رسمى لمجلس الأمن أمس الجمعة حول "المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية: معوقات لعملية السلام وحل الدولتين"، أن إسرائيل تحكمت ومازالت تتحكم فى حياة الفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية وشرق القدس خلال الـ49 عاما الماضية .

وقال العاد إن "إسرائيل لن تكف عن الاضطهاد والقمع إلا عندما تستيقظ فى أحد الأيام وتدرك وحشية سياساتها"، مضيفا أنه مع اقتراب الذكرى الخمسين للاستيطان الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية العام القادم، يجب أن يتم إدراك حقوق الفلسطينيين وإنهاء الاحتلال، مطالبا بأن يتحرك مجلس الأمن و"فورا".

وشدد العاد- حسب ما نقلت الصحيفة البريطانية- على أن مجلس الأمن لديه "أكثر من مجرد القوة.. حيث يقع على عاتقه مسؤولية أخلاقية وفرصة حقيقية للتصرف بشكل عاجل قبل حلول التاريخ الرمزى فى يونيو 2017، حيث يبدأ النصف الثانى من أول قرن" لاسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن مجموعة حقوقية إسرائيلية أخرى تسمى "السلام الآن"، تم دعوتها للتحدث خلال اجتماع مجلس الأمن، لكن تم تمثيلها من خلال المنظمة الأخت "أمريكيين للسلام الآن"، والتى دعت فى حملتها أيضا إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلى.

وقالت لارا فرايدمان مديرة المنظمة لشئون السياسات والعلاقات الحكومية، أن "الاحتلال يشكل تهديدا لأمن إسرائيل نفسها ووجودها فى حد ذاته"، مشيرة إلى أنه عندما وقعت إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية اتفاقية أوسلو للسلام منذ 23 عاما، كان تعداد المستوطنين فى الضفة الغربية وقتها 116 ألفا، وفى نهاية 2015 وصل التعداد إلى 390 ألف تقريبا.

من ناحية أخرى فككت الشرطة الفلسطينية، اليوم السبت، جسمين مشبوهين عثر عليهما فى محافظتى طوباس وجنين. وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام فى الشرطة -فى بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- أنه بعد تلقى معلومات تفيد بعثور فلسطينى على جسم مشبوه داخل أرضه أثناء قيامه بتنظيفها فى بلدة قباطية بمحافظة جنين، تحركت قوة من فرع هندسة المتفجرات إلى موقع البلاغ، وتعاملت مع الجسم المشبوه وفككته كما فككت جسم آخر من مخلفات جيش الاحتلال فى منطقة الحرش فى مدينة طوباس.

وفى شأن آخر، اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلى، منزلا فى بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية فى البلدة أن قوات الاحتلال داهمت منطقة خلة "العيص" فى بلدة الشيوخ بعدة آليات عسكرية، واقتحمت منزلا لفلسطينى، وقاموا بسرقة مبلغ 20 ألف شيكل من داخله.

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، وداهمت محلا تجاريا تعود ملكيته لفلسطينى، بعد تحطيم أبوابه الحديدية وتكسير أبوابه الزجاجية، وعبثت بمحتوياته وسرقت ما بداخله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة