4مليارات دولار إنفاق المصريين على السياحة الخارجية فى عام و59%منها حج وعمرة

السبت، 15 أكتوبر 2016 05:48 م
4مليارات دولار إنفاق المصريين على السياحة الخارجية فى عام و59%منها حج وعمرة حجاج مصريون - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة عادلة رجب، المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، إن إنفاق المصريين على السياحة الخارجية، خلال العام المالى 2015/ 2016، بلغ 4.091 مليار دولار، بزيادة قدرها 753 مليون دولار، مقارنة بالعام المالى 2014 / 2015، بحسب بيانات "ميزان المدفوعات" الصادر عن البنك المركزى المصرى.

وأضافت "رجب" فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، أن حجم إنفاق المصريين على رحلات الحج والعمرة فقط، بلغ نحو 2.4 مليار دولار خلال العام المالى 2015 / 2016، بنسبة تمثل 59 % من إجمالى حجم الإنفاق 4.091 مليار دولار، مشيرة إلى أن إنفاق "العمرة" يمثل 52 %، بينما "الحج" يمثل 7 %، فيما بلغ إنفاق المصريين على الرحلات "الترفيهية – التعليم – العلاج" 1.7 مليار دولار.

وأشارت إحصائية قطاع الشركات بوزارة السياحة، إلى أن عدد المعتمرين بلغ مليون و300 ألف معتمر خلال العام الهجرى الماضى 1437، بزيادة تتخطى 25 % مقارنة بنفس الفترة من عام 1436هـ.

وأكدت المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، أن وحدة الحسابات الفرعية بالوزارة، قامت بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بإجراء "استقصاء إحصائى" العام الماضى، لتحديد أوجه إنفاق المصريين على رحلات "العمرة والحج"، لافتة إلى أن البيانات كشفت أن المصريين ينفقون على بند "الإقامة والإعاشة" بالمملكة العربية السعودية نسبة 71% من قيمة حجم الإنفاق البالغ 2.4 مليار دولار.

وأشارت، إلى أن بند " الانتقالات" يمثل نسبة 6%، فيما يمثل بند "المشتريات والهدايا" 15%، وشركات السياحة والوكلاء 2%، من إجمالى حجم الإنفاق، كاشفة أن قيمة سداد تذاكر الطيران لا تدخل فى حجم إنفاق المصريين بالخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عفيفي

ليه نطلب من الناس متعملش حج وعمرة

بدل مايطلع من الناس متعملش حج وعمرة. طب ما نطلب من الناس اللي رايحة تتفسح برة تتفسح جوة

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الاولويات ....

أبواب الخير لا حدود لها .. يكفي ان يحج الانسان أو يعتمر مرة واحدة في حياته .. ما هو الداعي للعمرة 4 و 5 مرات في السنة ؟؟؟ .. ليه المصريين واخدين فنادق مكة من بابها حتى في العشر الاواخر ولو عرفت سعر الغرفة سوف يغمى عليك !! .. دول الاغنياء .. اما في القرية تروح الست الغلبانة تبيع جاموستها عشان تطاوع شيخ القرية اللي عامل بيزنس مع جمعية تسفير المعتمرين وترجع من العمرة تتسول شوية لبن او زبدة من جيرانها .. اين الشرع في هذا ؟؟ .. الدين يسر ويسير لكن ضيق الافق وعدم فهم.ديننا الحنيف اللي بيدعوا للتكافل الاجتماعي وعمل الخير والاخلاق قبل العبادات .. نقول للاغنياء وفر ثمن عمرة واعمل خير وافتح باب رزق لشاب عاطل وشارك في بناء مدرسة او.مستشفى او تبرع لصندوق تحيا مصر يكن لك الاجر العظيم واترك الفرصة لواحد عايز يحج او يعتمر مرة في حياته .. وللست الفقيرة بالقرية .. يا أمي الدين يسر .. وعلى علماءنا شرح قيم.وجوهر الدين للناس .. المقصود ليس ايقاف الحج والعمرات وانما تفادي تكرارها وعمل الخير في ميادين اخرى كثيرة ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة