وزير السياحة يقدم العزاء لأسرة "ريجينى" فى مؤتمر دولى بإيطاليا

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 01:02 م
وزير السياحة يقدم العزاء لأسرة "ريجينى" فى مؤتمر دولى بإيطاليا يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى وزير السياحة يحيى راشد بحديث،  هام لوكالة الأنباء الإيطالية  ANSAوذلك على هامش مشاركته فى معرض دولى بمدينة ريمينى الإيطالية، مشيرة الى  أن وزير راشد قدم العزاء لأسرة ريجينى فى بداية انعقاد معرض TTG بالمدينة إلإيطالية ريمينى، مؤكداً مشاركة الشعب المصرى أسرة ريجينى والشعب الإيطالى الألم عن حق لما حدث، وتُعد هذه المرة الاولى التى تتناول فيها إحدى وسائل الإعلام الإيطالية موضوع "ريجينى" بإيجابية.

وذكرت الـ ANSA تحت عنوان "السياحة المصرية تبحث عن انفراجة بعد عام عصيب" أن مصر شاركت هذا العام فى معرض TTG بمدينة ريمينى الإيطالية وأن وزير السياحة المصرى أعلن عن بعض الإيجابيات التى تشهدها السياحة المصرية، لكن الحادث الذى أودى بحياة الباحث الإيطالى ريجينى ألقت بظلاله على أروقة المعرض وفى هذا الصدد أبدى وزير السياحه المصرى أسفه على ما حدث لريجينى وقدم التعازى للاسرة.

وحول سؤاله عما إذا كان فى الحسبان اجراء لقاءات مع ممثلين للحكومة الايطالية فى هذا الشأن، قال وزير السياحة أن المشاركة المصرية فى هذا المعرض فنية و مهنية فى المقام الاول، و اكد على انها ليست زياره سياسية، حيث تتضمن فقط لقاءات مع شركاء المهنة من منظمى رحلات و شركات طيران و ذلك لاعادة تنشيط العلاقات السياحية بين البلدين وإعادتها إلى ما كانت عليه فى السابق، لافتا إلى أن العلاقات المصرية-الإيطالية علاقات تاريخية تعود إلى مئات السنين وستستمر على هذا النهج مئات أخرى من السنوات القادمة.

وأوضح راشد، أن هناك تعاونا وثيقا بين السلطتين المصرية والإيطالية فى شأن قضية ريجيني. وردا على سؤال آخر حول تأثير هذا الحادث على السياحة المصرية، قال الوزير إن أى حادث مماثل فى مصر أو أى دولة أخرى، له تأثيره ووزنه حتما على مجريات الأمور، لكننا فى مثل هذه الحالات نتحدث عن دول ويتعين علينا احتواء هذه الأحداث من خلال التعاون الوثيق لتقليص أية آثار سلبيه قد تؤثر على علاقات الدول المعنية.

 ودعا الوزير،  الإيطاليين للعودة الى زيارة مصر مؤكدا على الجهود و الإجراءات التى اتخذتها السلطات المصرية فيما يتعلق بأمن السائحين سواءفى المطارات المصرية او كافة المقاصد السياحية، مشيرا راشد إلى أن العالم كله تعرض للإرهاب وتأثر به وأنه لم يقتصر على مصر فقط، مؤكدا أهمية التكاتف الدولى لمحاربته.

 

الجديد بالذكر أن تناول وكالة ANSA قضية ريجينى بإيجابية يؤكد أن هناك بوادر إنفراجة وتأثير جهود السياحة كقوة ناعمة فى ترسيخ صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحى المصرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة