برنامج الأغذية العالمى يدين هجمات على قوافل للمساعدات الانسانية فى هايتى

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 08:37 ص
برنامج الأغذية العالمى يدين هجمات على قوافل للمساعدات الانسانية فى هايتى هايتى
بور أو برنس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دان المدير العام لبرنامج الاغذية العالمى فى هايتى كارلوس فيلوزو الخميس الهجمات التى تستهدف قوافل للمساعدات الانسانية فى هذا البلد وتبطئ وصول المساعدات إلى المنكوبين بعد مرور الاعصار ماثيو الذى دمر جنوب البلاد الاسبوع الماضى.

وقال كارلوس فيلوزو لوكالة فرانس برس "للاسف هناك اشخاص يحاولون استغلال هذا الجهد الانسانى وفقدنا بسبب هذا السطو كميات من المواد الغذائية".

واضاف أن "هذا الامر سيؤخر كل جهدنا فى نقل الاغذية إلى السكان أو سيكون علينا استخدام وسائل اكثر كلفة بكثير، بمروحية، ولن نتمكن من نقل الكميات نفسها إلى الاماكن نفسها".

وبعد اسبوع من مرور الاعصار المدمر، يتزايد الغضب بين سكان بعض المناطق المعزولة. ويتم توقيف بعض القوافل على حواجز وفى بعض الحالات يجرى نهبها على الطريق الذى يعبر شبه الجزيرة الجنوبى.

وما زالت العائلات تذكر الاخفاق فى ادارة المرحلة التى تلت زلزال 2010 عندما تلقى جزء صغير جدا من السكان مساعدات. وهى تخشى حاليا الا تشملها هذه المساعدات.

وقال فيلوزو "اتفهم يأس الناس لكن يجب مساعدتنا. يجب السماح للمساعدات بالمرور".

واضاف "هناك اماكن ستحصل على المساعدات اولا واخرى فى مرحلة تالية لكن يجب أن يتم ذلك بشكل منظم لاننا لا نستطيع الذهاب إلى كل الاماكن دفعة واحدة".

ودمر الاعصار جزءا كبيرا أو كامل المزارع، حسب المناطق. ويحتاج اكثر من 750 الف شخص لمساعدة غذائية عاجلة، حسب التقديرات الرسمية لبرنامج الاغذية العالمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة