اليونسكو توجه لطمة لإسرائيل وتقر قانونا يعتبر الأقصى مكانا مقدسا يخص المسلمين ولا علاقة له باليهود..تل أبيب تفقد صوابها وتقاطع المنظمة.. ونتنياهو يهذى: نكران حقنا بالحرم أشبه بنفى امتلاك مصر للأهرامات

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 12:46 م
اليونسكو توجه لطمة لإسرائيل وتقر قانونا يعتبر الأقصى مكانا مقدسا يخص المسلمين ولا علاقة له باليهود..تل أبيب تفقد صوابها وتقاطع المنظمة.. ونتنياهو يهذى: نكران حقنا بالحرم أشبه بنفى امتلاك مصر للأهرامات منظمة اليونسكو
كتب: هاشم الفخرانى( وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إسرائيل مقاطعتها لمنظمة العلوم والفنون والثقافة التابعة للأمم المتحدة  "اليونسكو"  بعدما أقرت مشروع قرار فلسطينى – أردنى بأن المسجد الأقصى مكانا مقدسا خاصا بالمسلمين، وأنه لا يوجد أى ارتباط دينى بين المسجد الأقصى وبين اليهود.

وقال وزير التربية والتعليم الإسرائيليى "نفتالى بنيت"، إن تل أبيب قررت تعليق كل نشاط مهنى مع (اليونسكو)، مؤكداً الوزير الذى يشغل أيضا منصب رئيس لجنة إسرائيل لدى اليونسكو فى بيان "وفقا لهذا التصويت ستتوقف فورا كل مشاركة ونشاط مع المنظمة الدولية".

كما دعا وزير الزراعة الإسرائيلى أورى إرائيل، إلى تكثيف الوجود اليهودى فى الأقصى  والإطاحة بالمشروع الذى تم إقراره من قبل اليونسكو اليوم.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" إن اليونيسكو اتخذت مرة أخرى قرارا ينطوى على الهذيان حول عدم وجود صلة بين  اليهود والحرم القدسى وحائط البراق، موضحا أن هذا النفى كنفى صلة الصين بسور الصين العظيم والعلاقة بين مصر والأهرامات.

ودوليا، هاجم المرشح الجمهورى بالانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب  "اليونسكو" ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن الصفحة الشخصية للترامب على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"  اعتباره القرار دليل جديد ووأضح على معاداة إسرائيلية جديدة بالأمم المتحدة، موضحا أن القرار يتجاهل 3000 سنة من ارتباط إسرائيل بمدينة القدس.

ووصف "ترامب" مدينة القدس بأنها العاصمة الأبدية لليهود، مؤكدا أنه فى حال فوزه فى الانتخابات الأمريكية فإنه سيعتبر القدس عاصمة للدولة الإسرائيلية.

وأكد أنه خلال ولايته للولايات المتحدة الأمريكية فإن إسرائيل ستكون دولة صديقة لها، على عكس العلاقات التى كانت تربط إسرائيل بالرئيس الأمريكى الحالى بارك أوباما.

عربيا، قالت حركة فتح، إن قرار “اليونسكو” هو انتصار هام للشعب الفلسطينى وللمرابطين فى القدس والأقصى.

وأثنى المتحدث الرسمى باسم حركة فتح أسامة القواسمى فى بيان صحفي، على هذا القرار بما تضمنه من نفى مطلق لوجود أية علاقة تاريخية يهودية بمدينة القدس عموما وبالمسجد الأقصى خصوصا.

وقال إن الأهمية الأولى لهذا  القرار تكمن فى مضمونه، والذى ينفى  بصراحة مطلقه أى علاقة تاريخية  لليهود فى القدس بأكملها، وفى المسجد الأقصى على وجه الخصوص، وينفى قطعيا الرواية الإسرائيلية المزعومة، فيما  تكمن أهميته الثانية فى توقيته،  خاصة فى ظل ارتفاع وتيرة التهويد والاقتحامات للمسجد الأقصى وباحاته وعمليات الاعتداءات والهدم والتهويد المستعرة.

وتابع القواسمى: إن هذا القرار الهام والاستراتيجى لم يكن ليصدر لولا الجهود السياسية والديبلوماسية الحثيثة، والمتابعة الدقيقة والتفصيلية المسؤولة التى يكرسها الرئيس محمود عباس وقيادة حركة فتح، ولولا وقوف الأشقاء العرب والأصدقاء فى العالم مع فلسطين وحقوق شعبها الراسخة والثابتة.

وتقدمت حركة فتح  بالشكر والتقدير لكل الدول التى دعمت فلسطين وحقوق شعبنا الصامد، داعية فى الوقت نفسه تلك الدول الستة التى هذا القرار إلى مراجعة مواقفهم تجاه حقوق الشعب الفلسطينى المستندة إلى القانون الدولي.

وكانت " اليونسكو" قد أقرت أمس  الخميس  بحضور 58 دولة فى باريس ، مشروع قرار يؤكد عدم وجود أى  ارتباط دينى بين المسجد الأقصى فى مدينة القدس واليهود، معتبرةً إياه مكاناً مقدساً للمسلمين.

وقالت المنظمة أنها صوتت على مشروع القرار، حيث تم تأييده من قبل 24 دولة القرار، فيما امتنعت 26 دولة عن التصويت، وعارضت القرار 6 دول، مع غياب دولتين عن الحضور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

شر البليه ما يضحك

النتن ياهوووو بيعترف ان الاهرامات مصرية بعد ما كان بعضهم يهذي بان الاهرامات يهودية وقرار اليونسكو محايد وجرئ

عدد الردود 0

بواسطة:

abdallah

دولة الحق الى ان تقوم الساعة

هذا قةل رسول الله (ص) وعلينا ان نفيق . لن تقوم الساعة الا وحلة الحق قائمة . علينا بالخنجهاد

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى عبدالحميد

اليهود ومحاولة تزييف التاريخ

أحذر من الاكتفاء بهذا القرار المهم من جانب اليونسكو ويجب أن تكون هناك تحركات أخرى متتابعة لمحاصرة خطط تهويد القدس فان دويلة الاحتلال مصرة على تهويد المسجد الاقصى لاثبات أن ضمها للقدس لا رجعة فيه وهى تزعم أن ساحات الاقصى تابعة لبلدية الاحتلال. وهى لا تطلق على الحرم القدسى الا تعبير جبل الهيكل. كما أحذر من المرشح الغريب الاطوار ترامب فان ابنته ايفانكا يهودية ومتزوجة من رجل أعمال أمريكى يهودى بل ان صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية اعتبرتها مؤحرا من بين أهم خمسين شخصية يهودية فى العالم. وليس معنى ذلك أن هيلارى اقل تحيزا لليهود ولكن الاسلوب يختلف. وعلى العرب الذين أودعوا مئات المليارات فى البنوك الغربية أن يستخدموا مائة مليون أو نصف مليار لانقاذ القدس وأن يكفوا عن الصراعات العبثية فيما بينهم فانهم //يخربون بيوتهم بأيديهم//. وصدق المفكر الثائر جمال الدين الافغانى يوم قال عن المستعمرين : لو لم نكن غنما لما كانوا ذئابا. لقد عقدت الجامعة العبرية منذ سنوات ربما قبل مطلع القرن الحالى ندوة استمرت ثلاثة أيام حول حديث المساجد الثلاثة فى محاولة لنزع الطابع الاسلامى عن القدس حيث زعمت أن هذا الحديث ملفق . المؤامرة كبيرة وقد بدأت خيوطها منذ عشرات السنين ولكنها مازالت مستمرة والهدف ضرب هذه الامة فى الصميم وقديما حاول الصليبى أرناط (أرنو دى شاتيون) احتلال مكة والمدينة لولا وقفة صلاح الدين .. أفيقوا يا عرب .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

علي أرض الواقع القرار ليس له أي قيمة ...

ده فيلم هندي علي المسلمين بيثبتونا بقرارات دولية مخدرة ليس لها أي تأثير فعلي علي الأرض ... ما أخذ بالقوة لا يعود بغيرها ... الجهاد والاتحاد بين المسلمين هما الحل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة