البحرين تستضيف عمومية فيفا 2017

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 02:52 م
البحرين تستضيف عمومية فيفا 2017 رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم أل خليفة وانفانتينو رئيس الفيفا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم، اجتماع كونجرس فيفا المقبل فى 9 و10 أمايو عام 2017 فى العاصمة البحرينية "المنامة"، حسب ما أعلنت المنظمة الكروية الجمعة فى زيورخ.

 

وهى المرة الثانية التى تستضيف فيها عاصمة خليجية "كونجرس الفيفا" بعد الدوحة عام 2003.

 

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوى ونائب رئيس الفيفا الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، أن قرار (الفيفا) بمنح مملكة البحرين شرف تنظيم اجتماع الجمعية العمومية العادى السابع والستين للمنظمة الدولية عام 2017 "يعزز مكتسبات كرة القدم الآسيوية ويؤكد ريادتها على الساحة الدولية".

 

وقال الشيخ سلمان فى تصريح صحافى "ستكون آسيا عام 2017 عاصمة لكرة القدم الدولية نظراً لإستضافتها جملة أحداث كروية عالمية على غرار كأس العالم للناشئين تحت (17 عاماً) فى الهند، وكأس العالم للشباب (تحت 20 عاماً) فى كوريا الجنوبية،وبطولة كأس العالم للأندية فى دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإَضافة إلى كونجرس الإتحاد الدولى فى البحرين".

 

وأوضح "الاتحاد الآسيوى لكرة القدم سيحرص على تقديم مختلف أشكال المساندة الممكنة للإتحاد البحرينى من أجل توفير مختلف أسباب النجاح لتنظيم الحدث العالمى الكبير وذلك انطلاقاً من دور الإتحاد القارى فى مساعدة الاتحادات الوطنية الآسيوية فى تصديها لاستضافة وتنظيم مختلف الأحداث والفعاليات الكروية وفق أفضل المعايير والمواصفات الدولية".

 

وأضاف "إجماع أعضاء مجلس الفيفا على هذا القرار، كان واضحاً خلال الاجتماع الأخير فى زيورخ، وهو ما يعطى دلالة أكيدة على ثقتهم الكبيرة بإمكانات البحرين وقدرتها على إنجاح هذا الحدث المتميز، ونحن سعداء للغاية بهذا القرار الذى سيحول المملكة إلى محط أنظار العالم وسيمنحها مكاسب متعددة تعزز موقعها على الصعيد الدولى".

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوى أن البحرين "تمتلك خبرات كبيرة فى مجال تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى وهو الأمر الذى يؤهلها لتنظيم حدث عالمى كبير بحجم كونجرس الإتحاد الدولى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة