أرقام تكشف إصابتك بمرض السكر

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 08:13 م
 أرقام تكشف إصابتك بمرض السكر الدكتور محمد خطاب- استاذ السكر والغدد الصماء
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد خطاب أستاذ السكر والغدد الصماء بطب قصر العينى أن هناك مجموعة دوائية جديدة لعلاج مرض السكر تتخلص من السكر من خلال الكلى ،وأنه لابد أن نقوم بعمل تحاليل دورية للكشف عن السكر فى الدم بعد سن الأربعين، ويمكن أن يكون عند سن الــ 35 .

 أضاف قائلا :" يفضل أن يتم إجراء تحليل سكر صائم كل 6 أشهر إذا كان الشخص لدية تاريخ عائلى أو إذا أصيبت المرأة  بسكر الحمل.

وأوضح أنه إذا وجد رقم التحليل تحت الــ  100 يكون السكر طبيعى ،و إذا كان  100 يكون لدية استعداد للإصابة ،وإذا وصل إلى 126 يكون مصاب بالسكر موضحا  أن التحليل لابد أن يكون الشخص صائم لمدة  8 ساعات بعد استيقاظه من النوم، مشيرا إلى  أن المجموعة الجديدة تعتمد على علاج السكر من خلال الكلى وليس من خلال البنكرياس .

وقال إن جميع الأدوية  لها دورها فى علاج السكر ،ولكن لم يخترع حتى الآن علاجا قاطعا لمرض السكر ،فلم نصل للعلاج المثالى حتى الآن، ولكن هناك مجموعات مبشرة لعلاج مرض السكر، وتعالج السكر من خلال العمل على الكليتين ،مشيرا إلى أنه ليس هناك دواء واحدا لعلاج مرض السكر ،ولكن هناك عده أدوية تعمل على الكليتين وليس لها علاقة بالبنكرياس مثل الأدوية التقليدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.حسام

ما الجديد

كسبنا صلاة النبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة