وزيرة التعاون الدولى: القروض "تُستثمر" ولا تشكل أعباءً على أجيال المستقبل

الخميس، 13 أكتوبر 2016 11:03 م
وزيرة التعاون الدولى: القروض "تُستثمر" ولا تشكل أعباءً على أجيال المستقبل وزيرة التعاون الدولى
كتب أحمد براء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن القروض ليست أعباءً على أجيال المستقبل، لأن الدولة تسعى لاستغلال أمول القروض وصرفها فى محلها، وتوفير فُرَص عمل وتعظيم المُنْتَج المحلى.

 

وأكدت الوزيرة، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج "كلام تانى" على فضائية "دريم"، أن من ضمن التكليفات والشروط للتفاوض على أى قرض هو اتخاذ عدة إجراءات مختلفة من الدولة والتشاور مع العديد من الجهات قبل الحصول على أى قرض، مثل دراسة الجهة المقترضة سواء كانت وزارة أو غيرها المنفذة للمشروع، ووضع دراسة جدوى للتأكد من القدرة على السداد، وأن يكون القرض منصب على أولويات المواطن وتحقيق أهدافه.

 

وأوضحت أن الدولة تحصل على مساعدات فنية من اليابان لتطوير قطاع التعليم فى مصر، موضّحة أن القروض التى تسعى إليها مصر بمثابة استثمار لأجيال المستقبل، وأن دور الوزارة هو تقوية العلاقات مع الهيئات الدولية والعلاقات الثنائية أيضًا بين البلدين، لافتة إلى أن أولويات الوزارة هى أولويات المواطن، وأن الدولة تسعى للتواصل مع المواطنين بشتى الطرق.

 


بالفيديو.. وزيرة التعاون الدولى: القروض لا تشكل... by youm7

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر والى خبير قانون دولى

و ماذا عن فوائد الدين

حقا الا تعرف السيدة الوزيرة بصفتها مسؤولة التعاون الدولى ان فوائد الدين هى جزء لا يتجزا من اقساط رد مبلغ الدين الواجب سدادها من اقساط القرض و فى المواعيد المتفق عليها التى و انه بحسب القانون الدولى يصبح من حق الدولة المقرضة الحجز على الاصول للدولة التى لم تستطيع استيفاء الاقساط المطلوبة والتىسيتم احتسابها لتعادل قيمة المبلغ المتبقى و الذى لم يتم سداده و حينها سيكون العهدة على المثمن و الادهى الم نرى فى الاونة الاخيرة اغلب القروض و المنح و بالذات الخليجية تصرف لسد عجز الموازنة فاين الاستثمار هنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن ثابت

العلاقات الثنائية مسؤولية الخارجية يا معالى الوزيرة ......

و اما عن العلاقات الثنائية فهى مسؤولية وزارة الخارجية و اما عن المعلومة الشديدة الاهمية فان كان هناك استثمارا جيدا للقروض فلم لم نرى اى من تلك المنح الزهيدة التى لا تليق بمصر تستثمر فى تنمية و زيادة الوعى عند الشباب عن كيفية بداية و إدارة و تنمبة المشاريع الصغيرة والمتوسطة. .... حقا عجبا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

الكلام ده ........حضرتك تقوليه ......للعامة فقط !!!

والدليل ...........أنا عمرى الان ( 55 ) عاما ...........ومنذ ولادتى ومصر ( مديونة ) ....فكونا بقى من عبارة ( أنا لا أكذب ولكنى أتجمل ) ...مع الاعتذار لاحمد زكى !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة