غادة والى أمام البرلمان الإفريقى: حان وقت استثمار إفريقيا فى تعليم الفتيات

الخميس، 13 أكتوبر 2016 06:54 م
غادة والى أمام البرلمان الإفريقى: حان وقت استثمار إفريقيا فى تعليم الفتيات غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بأعضاء البرلمان الإفريقى فى مدينة شرم الشيخ، خلال كلمتها بالمؤتمر التاسع للمرأة، تحت عنوان "تعزيز وصول المرأة إلى مواقع صنع القرار والقيادة السياسية.. رد برلمانى على المساواة بين الجنسين"، مؤكدة "فى مصر نمر بمرحلة تاريخية ، فى ظل مواجهة العديد من التحديات والفرص".
 
وقالت غادة والى، "إفريقيا بدأت تصحو وتتحول، ومؤتمركم هذا تأكيد على أننا فى وقت إفريقيا، كما أننى سعيدة لأن عددًا من منظمات المجتمع المدنى يركزون على عمل المرأه وسعيدة أيضا على الربط بين التمكين الاقتصادى والسياسى والمرأة".
 
وأشارت إلى أن الدستور المصرى فتح أبوابا للمرأة لكن ممارستنا الاجتماعية لم تفتح كل الأبواب، مشددة على ضروة منح الفرصة للمرأة، مضيفة:"سننتقل من الإحباط إلى التفاؤل.. حان وقت إفريقيا.. حان وقت المرأة ".
 
وحول مشاركة المرأة المصرية فى الحياة النيابية، قالت وزيرة التضامن: "فخورون بـ ٩٠ نائبة فى البرلمان المصرى.. يعبرون عن صوت المرأة".
 
وشددت الوزيرة على أن إفريقيا فى حاجة إلى الاستثمار فى تعليم الفتيات بكافة الدول الإفريقية، معتبرة أن هذا المؤتمر فرصة مهمة للتركيز على نجاحات المرأة وتعليم الفتيات والنساء.
 
وفى السياق نفسه، قالت غادة والى:" إننا فى مصر وخلال ١٨ شهرا الماضية، وفرنا أموال لمليون أسرة ضمن برنامج التضامن الاجتماعى"، لافتة إلى أن معظم هذه الأسر كان يعولها نساء فقيرات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة