تليجراف: صدام حسين كان لديه غرفة تعذيب سرية فى نيويورك

الخميس، 13 أكتوبر 2016 12:04 م
تليجراف: صدام حسين كان لديه غرفة تعذيب سرية فى نيويورك صدام حسين
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية عن تقرير يشير إلى أن الرئيس العراقى الأسبق صدام حسين كان لديه غرفة تعذيب سرية شيدت فى قبو البعثة العراقية لدى الأمم المتحدة فى نيويورك.حسب الصحيفة 

وذكرت الصحيفة البريطانية أن اثنين من المسؤولين العراقيين- لم يكشف عن اسمهما- صرحا لوسائل إعلام أمريكية بأن صدام حسين أمر بتصميم "غرفة اعتقال" داخل المبنى المكون من خمسة طوابق فى نيويورك، عندما ارتقى إلى السلطة عام 1979.

وقال أحد المسؤولين "لقد كانت غرفة مظلمة، وكانت الأبواب مصفحة بطريقة لا يمكن لأحد أن يكسرها من الداخل أو الخارج، ولم تكن تحتاج إلى عازل للصوت "، وأضاف المسؤول الآخر " لن تسمع أحدهم يصرخ هناك".

وزعم المسؤولان أن تكتيكات التعذيب التى كان يستخدمها جهاز المخابرات العراقية شملت سحب أظافر السجناء وضربهم بعنف حتى الإغماء.

وذكر التقرير أن عدم تعاون الشخص الذى يعذب قد يعنى أنه قد يتم إعدامه، ثم شحنه إلى بغداد فى صناديق دبلوماسية معفاة الجمارك، وأوضح أحد المسؤولين أنه " لا أحد لديه السلطة لفحص أو فتح هذا الصندوق الدبلوماسى".

ووفقا للصحيفة، قال المسؤولان إن غرفة الاحتجاز كانت مماثلة لأخريات فى السفارات العراقية فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك أوروبا الشرقية والدول العربية، حيث تم اكتشاف أدلة على التعذيب.

ووفقا للصحيفة البريطانية، تم اجتياح مقر البعثة- والذى يقع على مقربة من منزل العمدة السابق لمدينة نيويورك، مايكل بلومبرج- عام 2003 بعد سقوط نظام صدام حسين من السلطة فى العراق، ويعتقد المسؤولان أنه تمت إزالة جميع الأدلة على حدوث مخالفات هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حرامى متلبس بيصرخ اصحاب البيت كانوا حراميه

الامريكان والانجليز مجازرهم وفضايحهم وانتهاكهم لحقوق الانسان على مرأى ومَسْمَع من العالم ويصروخون لا دا الناس اللى اعدمناهم بدون وجه حق كانوا بيعدموا الناس ويعذبوهم بدون وجه حق طب ليه قتلتوا نصف مليون عراقى ليه ؟ مين نصبكوا جلاد على العراق ؟ وليه نصدق تمثيلياتكم وقصصكم الكدابه فاكرين الاسحله النوويه الخارقه حجتكم لدخول العراق؟ فاكرين حريه العراقيين اللى صدرتوها للعالم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

الشجاع

سيظل الزعيم صدام ملهم الشجاعه في الوطن العربي برغم اكاذيب الغرب نؤيده في بعض مواقفه ونعارضه في مواقف اخرى ولكنه في كل المواقف كان شجاعآ حتى في الاعدام عادموه كانوا يهابوه لشجاعته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة