بنك مصر يصدر 4 برامج تمويلية جديدة لتلبية احتياجات الشركات التمويلية

الخميس، 13 أكتوبر 2016 04:37 م
بنك مصر يصدر 4 برامج تمويلية جديدة لتلبية احتياجات الشركات التمويلية محمد الاتربى رئيس بنك مصر
أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر بنك مصر برامج تمويلية جديدة تضمن تمويل كل احتياجات الشركات والمصانع من الآلات والمعدات وتمويل المعدات والأجهزة الطبية للمعامل والمستشفيات الخاصة والمراكز الطبية، وتمويل كل احتياجات المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة على مستوى الجمهورية من وسائل انتقال وتجهيزات الفصول والقاعات والمعامل والإنشاءات الجديدة والتوسعات والتشطيبات.
 
وتتميز هذه البرامج التمويلية بسهولة الإجراءات مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات شاملة فترة سماح تصل إلى 9 أشهر وبسعر فائدة تنافسى وأقساط دورية من 3 أشهر إلى 6 أشهر وتصل نسبة التمويل إلى 75% الآلات الجديدة و60% الآلات المستعملة .
 
جدير بالذكر أن البنك يعمل على الوصول بحجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة 20% من إجمالى محفظة البنك وفقًا لمبادرة البنك المركزى خلال السنوات المقبلة، ليصل حجم المحفظة إلى 30 مليار جنيه خلال السنوات المقبلة.
 
ويسعى بنك مصر إلى التوسع الجغرافى والانتشار فى كل المحافظات من خلال تدشين وحدات مصرفية متخصصة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى كل فروع البنك، فالبنك لديه حاليًا 117 وحدة مصرفية متخصصة فى تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف المحافظات ويستهدف البنك الوصول بها إلى 250 وحدة خلال المرحلة المقبلة بخلاف عدد 200 وحدة لتمويل المشروعات متناهية الصغر .
 
كما يقوم البنك بعمل دورات تدريبية فى الائتمان للشباب لتأهيلهم وتدريبهم على تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة واشترك البنك مع وزارة التنمية المحلية فى برنامج "مشروعك" بهدف تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية.
 
ويحرص بنك مصر دائمًا على تلبية الاحتياجات المختلفة لكل شرائح المجتمع بما يسهم فى دفع عجلة التنمية لمحاربة البطالة والمساهمة فى تنمية المجتمع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الحل

الحل في مصر هو ان تتحمل الحكومة المصرية مسؤلياتها في التخطيط و الرقابة و التوجية للعملية الانتاجية الصناعية و الزراعية و يقوم القطاع الخاص و العام و الفردي بالتنفيزبجودة عالية بعيدا غن الاحتكارية و الانتهازية و المحسوبية مثل الشركات في الدول المتقدمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة