السيسى خلال الندوة التثقيفية بمسرح الجلاء: مصر لا تركع إلا لله وعلاقتنا بدول الخليج راسخة وهناك من يسعى لتخريبها .. لا نتآمر على أثيوبيا واخترنا التعاون.. ونسعى لإيجاد حل لسوريا يضمن وحدة الأرض والشعب

الخميس، 13 أكتوبر 2016 04:02 م
السيسى خلال الندوة التثقيفية بمسرح الجلاء: مصر لا تركع إلا لله وعلاقتنا بدول الخليج راسخة وهناك من يسعى لتخريبها .. لا نتآمر على أثيوبيا واخترنا التعاون.. ونسعى لإيجاد حل لسوريا يضمن وحدة الأرض والشعب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الندوة التثقيفية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-      السيسى: الدولة المستقلة فى قرارها تعانى كثيرا.. والحضور: معاك ياريس

 

-      الرئيس للمصريين: عايزين استقلالية بجد"ماتاكلوش وماتناموش"

 

-      

أتابع جيدا مواقع التواصل الاجتماعى و "هناك محاولات لتخريب مصر وعزلها"
 

-       لا أخشى مواجهة أى تحديات طالما المصريين على قلب رجل واحد

 

-        أتسلح بالصبر وطول البال ومصر أمة تتعامل بقيم شريفة فى وقت عز فيه الشرف

 

-        سياستنا مستقلة فى إطارها الحفاظ على الأمن القومى العربى

 

-        اتفاقنا مع شركة "أرامكو" تجارى.. واتخذنا إجراءات بديلة

 
 
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الثالثة والعشرين، عدة رسائل لتأكيد السياسة الخارجية المصرية، قائلا:" مصر تنتهج سياسة تتسم بالاعتدال  والتسامح والاستقلالية فى القرار".
 
 
وأوضح الرئيس أن ثوابت السياسة المصرية لن تتغير ، لأنها ناتجة عن دراسة تجارب الاخرين، مضيفا:" لقد تابعت تجربة محمد على ولماذا لم تكتمل وكذلك تجربة مصر فى 1952  ولماذا لم تكتمل  .. ورأينا دروس دول أخرى كانت  قوية ولكنها لم تكتمل نتيجة  ممارساتها التى دمرت بلادها".
 
 
واشار إلى أن المتابع  الجيد خلال الـ 25 عاما الماضية يرى ذلك جيدا، فالدولة المصر ية لها استقلالها  وسيادتها وإرادتها وهذه ثوابت نضعها مع فريق عمل متكامل، حيث أن لمصر سياسة منفتحة بقرار مستقل، مشددا على أنها تتبنى عدم التدخل فى شئون الآخرين  أو التآمر على أحد ،  وتابع:" رغم اعتقاد بعض السياسيين أن هذه السياسة قد لا تنجح لكننى أرى أنها لا تتعارض مع سنن الوجود".
 
 
واستطرد الرئيس، أن سياسة مصر منذ البداية  تدعو إلى التعاون والانفتاح مع جميع الدول،   وقال ردا على مايتر دد خلال الفترة الماضية من دعم مصر للمعارضة الإثيوبية :" إننى منذ كنت وزيرا للدفاع  نحترم الغير  ونتمنى له الخير  طالما يحافظ على حقوق مصر وقد أكدت ذلك للجانب الاثيوبى  من قبل، واتفقنا منذ أن كنت فى البرلمان أن أمامنا طريق المواجهة أو التعاون وقد اخترت التعاون، لنحافظ على حقهم فى التنمية وحقنا  التاريخى فى المياه وتم الاتفاق على ذلك" .
 
 
وأكد السيسى، أنه أخبر رئيس وزرا ء إثيوبيا بـ "خلى بالك مصر لا تضغط على أحد".
 
ونفى الرئيس السيسى دعم المعارضة الإثيوبية،  قائلا:" هناك شائعات انتشرت بتدعيم مصر قوة معارضة، وأكدنا لأشقائنا فى إثيوبيا قبل ذلك أن هناك طريقين، إما التعاون او المواجهة واخترنا التعاون" ، لافتا إلى أن مصر لم ولن تقوم بعمل تآمرى ضد اثيوبيا ،ولا تدعم المعارضة الاثيوبية، بل دعم خيار التعاون مع الأشقاء الاثيوبييين، موجها لإثيوبيا رسالة أن :" مصر ليس من أدبياتها أ وسياستها أن تقوم بدعم أفعال تآمرية فى أى دولة أخرى".
 
 
وأوضح أنه أثناء افتتاح "غيط العنب" بالإسكندرية قبل شهر ، وجه رسالة لدول الخليج ، بأنه لايستطيع أحد التدخل فى العلاقة الوطيدة، بين مصر وأشقائها فى الخليج و"حرصنا عليها لكن لنا سياسة مستقلة فى إطارها الحفاظ على الامن القومى العربى فى اطار الرؤية المصرية".
 
وتحدث الرئيس السيسى عن الأزمة السورية قائلا :"موقف مصر من الأزمة ثابت وهو إيجاد حل سياسى لسوريا ووحدة الاراضى وإرادة الشعب السورى ونزع أسلحة الجماعات المتطرفة وإعادة اعمار سوريا، هذا ما صوتنا عليه فى مجلس الامن وتصورنا أن أشقائنا فى الخليج ليس لهم اعتراض على ذلك".
 
وأكد الرئيس أن تصويت مصر على القرارين الروسى والفرنسى واحد ليس متناقض، لأنهما يضمان فقرة للهدنة والسماح لدخول المساعدات وكان هذا الدافع للموافقة.
 
وردا على ايقاف شحنات البترول لشركة أرامكو، قال :"هذا الاتفاق اتفاق تجارى موقع من إبريل الماضى ، وأخذنا اجراءات بديلة لحل الموقف ولا نعرف ظروف هذه الشركات".
 
وتحدث السيسى للشعب المصرى قائلا:" عايزين يامصريين تبقى عندكم استقلالية بجد، ماتاكلوش وماتناموش".
 
وأشار رئيس الجمهورية، إلى أنه منذ 3 يوليو لم يتآمر على أحد أو يخادع أحد، مؤكدا أنه هو نفسه الشخص الحالى، فكيف له أن يتآمر الآن، مضيفا:" اللى عنده ثقة فى ربه يعرف كيف تسير الأمور ولا يتآمر ولايخادع".
 
واوضح أن استقلال القرار يعكس الشرف والخلق قبل كل شئ ، ووجه حديثه للشعب قائلا:" الدولة المستقلة فى قرارها تعانى كثيرا، وسيقول البعض "متفقناش على كدة"، ورد الحضور :" معاك ياريس".
 
وشدد السيسى على أن الظروف الحالية التى تمر بها البلاد تتطلب تحمل كافة فئات الشعب ، و إرادة حرة لذلك، مشيرا إلى أن العلاقةبين مصر ودول الخليج راسخة واستراتيجية، ومايتم حاليا هو محاولة لتخريب تلك العلاقات وعزل مصر عن أشقائها.
 
وأشار إلى أن هناك شائعات ومحاولات لتخريب الداخل، وأنه يتابع جيدا مواقع التواصل الاجتماعى،قائلا:" انتبهوا من يتحدث، محاولات تخريب مصر عزلها".
 
وقال السيسى ردا على مقولة الدبلوماسى مصطفى الفقى، بأن مصر لن تركع ، قائلا:" مصر تركع لله فقط".
 
وأكد الرئيس أنه لا يخشى مواجهة أى تحديات، طالما المصريين على قلب رجل واحد ، ويد واحدة فى مواجهة تلك التحديات ،مشيرا إلى أن مصر أمة تتعامل بقيم شريفة فى وقت عز فيه الشرف.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

خريج توكتوك

سيبك

سيبك من الشعارات وانزل الشارع اشترى اكل ب 50 جنية شوف هتجيب اى بطل تطبيل وانزل الشارع حل مشاكل الناس الاول قبل ماتحل بلاد برا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

تحيا مصر بقائدها العظيم وبأبنائها الشرفاء

ربنا يقويك وينصرك على أعداء مصر فى الداخل والخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

.....

ليه يا ريس انت صابر على الحكومة دى. ..السكر يا ريس موجود بكميات هاءلة فى مخازن مصنع و شركة الدلتا للسكر وفيه تعليمات انه لا يخرج للأسواق ....الكلام ده من موظف شغال في شركة الدلتا للسكر. ..انا شوفته امبارح بيتكلم... .رجاء مراجعة مخازن كل مصانع السكر في الجمهورية .اكيد هتلاقى سكر فى المخازن ولا يخرج إلى الأسواق

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

سيبك من الكلام

سيبك من الشعارات وانزل الشارع اشترى اكل ب 50 جنية شوف هتجيب اى بطل تطبيل وانزل الشارع حل مشاكل الناس الاول قبل ماتحل بلاد برا

عدد الردود 0

بواسطة:

walaa

تحيا مصر

معاك ياريس و هنستحمل و اللى بيشتغل هيراعى ضميره و يجتهد علشان بلدنا تقوم ان شاء الله لان ملناش بلد غيرها و مش هنسيبها و لا هنسمح لحد انه يفككها احنا مش عايشين فى الجنة و اكيد فى اخطاء بس ان بلد تقع فى اربع سنين سهله لكن علشان تقدر نبنيها فدا صعب جدا و محتاج مجهود كبير تحيا مصر..... تحيا مصر.....تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

السيسى مش طبال ىارقم 1

احنا عارفين أن الحياة غلاء والسيسى عارف ، وبيحارب وحدة فى جميع الجبهات ، واقول لصاحب التعليق رقم 1 احنا شعب مصر الوطنى الحقيقى نقدر نستحمل الغلاء لحين عبور المرحلة الصعبة دى ، ولكن ما لا نتحملة هو الراقصين على انغام الأخوان بغرض بث اليأس والأحباط فى الشعب بغرض اثارتة لعرقلة السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

تأمل فى كلمة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم

فى البداية كل التحية والتقدير والاعتزاز للسيدة الفاضلة سامية عطية والدة الشهيد البطل اسلام عبد المنعم المهدى وكل التحية والتقدير لارواح شهداء مصر ، وكل التحية والتقدير والاعتزاز لقواتنا المسلحة المصرية الباسلة . كانت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم غاية فى الاهمية ، وهى رسالة هامة للخارج قبل الداخل من اهم مسؤول فى مصر وهو رئيس الجمهورية ، فى وقت الحرب الاعلامية على مصر من الخارج وأنا لم اكن يوما اتوقع ان تكون بمثل تلك الشراسة والتخطيط والبراعة والاحترافية من وسائل اعلام اجنبية وللاسف عربية . جاء حديث السيد الرئيس ليضع النقاط فوق الحروف وفى توقيت بالغ الاهمية والدقة والحساسية . رغم جهود وزارة الخارجية المصرية العريقة ولكن حديث السيد الرئيس اليوم كان بالغا ودقيقا وفى وقت بالغ الحساسية وفى رسالة من القيادة السياسية المصرية تعبر عن مصر والموقف المصرى والرؤية المصرية سواء المتعلقة بالاشقاء فى دول الخليج والامن القومى المصرى ، او المتعلقة باثيوبيا او المتعلقة بالازمة السورية . استهداف العلاقات المصرية الخليجية وخاصة بين مصر والمملكة العربية السعودية الشقيقة وتاكيد السيد الرئيس على ان أمن دول الخليج وامن الخليج العربى هو جزء لايتجزأ من الامن القومى المصرى ، ورؤية مصر فى الحفاظ على الامن القومى العربى واستقرار المنطقة ورسوخ العلاقات التاريخية بين مصر ودول الخليخ . تدخل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصيا مع السيد الرئيس السودانى عمر البشير لانهاء مشكلة كانت من الممكن ان تتفاقم والخاصة بالحاصلات الزراعية المصرية وكان رد الرئيس السودانى انها بناء على تقارير اعلامية مصرية " مرعبة " . حسنا فعل السيد الرئيس بالرسائل الهامة من قلبه وعقله وضميره لتوضيح الموقف المصرى والرؤية المصرية دون قراءة من ورق ، او خطاب مكتوب ومعد سلفا وقد عبر السيد الرئيس بحكمة بالغة وبليغة عن الموقف المصرى والرؤية المصرية فى رسالة هامة للخارج والداخل . بعد كلمة ام الشهيد وام البطل التاريخية والتى نطالب فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى باطلاق اسم الشهيد اسلام عبد المنعم المهدى على احد الانفاق الجديدة التى تعبر اسفل قناة السويس ، وتعبر بمستقبل مصر وسيناء الحبيبة الى نقلة النوعية هائلة وعظيمة لتعمير سيناء بعد تمام تلك الانفاق باذن الله وعونه وتوفيقه . السؤال الهام لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى : هل فخامتكم راض الان عن اداء حكومة جمهورية مصر العربية ؟ وكل عام وأنتم بخير .

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

نرجو من الرئيس المحترم تفعيل عقاب التحريض الالكترونى على الدولة ورموزها

هل يعقل امام كل العالم محاولات النهوض بالدولة والتنبيه لوجود محاولات وقيعة سواء مع اشقاء الخليج او غيرهم كما حدث مع ريجينى-فلا يعقل تقبل من يتجاوز حدود الادب والذوق العام والاحترام حتى نجد بعض الصبية الذين لا وطن لهم ولا دين ويسبون الدولة او يتجاوزوا مع الرئيس - هذا غير مقبول - واذا كانت اجهزة الدولة تعتبر انه سفيه واتركوه يعوى - فاحب ان انوه ان هذا العواء يزعج الكثيرين من المنتمين لاوطانهم ويرفضون هذا التجاوز ايا كان - وسواء كان على هذا الموقع المحترم ام غيره - وكيف لشبابنا الذى لا يحترم رئيسه او قياداته او يقلل من قدره بتهكم ان يكون فى عمله شريف - اناشد الامن العام وامن الدولة ان يقوموا بعملهم طبقا للقانون والا سيكون هذاالتجاوز وبالا علىنا جميعا \ والحقيقة اننى اتمنى ان نفعل مثل اردوغان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ام الشهيد التى أبكت مصر كلها

كم انت رائعه ياسيدتى - كم انت صابره - كم أنتى مومنه .. جزاك الله عن كل المصريين وكل الشهداء خيرا نقبل يديك الطاهرتين التى ربت بطل نموذج لكل الاجيال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة