مع "سوداتل"..

"المصرية للاتصالات" توقع مذكرة تفاهم لرفع كفاءة شبكة الربط بين مصر والسودان

الخميس، 13 أكتوبر 2016 10:49 م
"المصرية للاتصالات" توقع مذكرة تفاهم لرفع كفاءة شبكة الربط بين مصر والسودان جانب من توقيع المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم مع سوداتل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المصرية للاتصالات، اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سوداتل"، لرفع كفاءة شبكة الربط الأرضية بين جمهورية مصر العربية والسودان الشقيق لنقل الحركة الدولية من وإلى السودان، والتعاون فى مجال الحركة العالمية وتبادل الخبرات فى مجال الاتصالات.
 
ويأتى توقيع تلك المذكرة، تأكيداً على حجم الثقة التى تتمتع بها المصرية للاتصالات فى مجال خدمات الاتصالات الدولية، ويؤكد على استمرارية دورها المحورى والريادى كأكبر وأقدم مقدم خدمات اتصالات فى المنطقة.
 
حضر مراسم التوقيع المهندس تامر جاد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، والمهندس طارق حمزة زين العابدين، الرئيس التنفيذى لشركة سوداتل وعدد من قيادات الشركتين.
 
وأعرب المهندس تامر جاد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، عن سعادته بتوقيع تلك الاتفاقية والتى تعد شهادة أخرى تتوج سعى المصرية للاتصالات الدائم نحو الابتكار والريادة فى مجال الكوابل البحرية والشبكات بما يحقق الاستفادة الكاملة من موقع مصر الجغرافى الفريد والذى يمثل الممر والبوابة بين قارات العالم.
 
وأكد جاد الله، فى بيان صحفى، أن رفع كفاءة الشبكة الأرضية له أهمية استراتيجية للربط الدولى بدول الجوار الافريقى من خلال السودان الشقيق فضلا عن تعميق وحدة اراضى وادى النيل شمالا وجنوبا، مضيفا أن أهمية تلك الاتفاقية تنعكس فى تحسين أداء خدمات الاتصالات الدولية والاستفادة من شبكة الكوابل البحرية المملوكة للمصرية للاتصالات ونقل الحركة الدولية للسودان شرقا وغربا، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد توفير مزيدا من خدمات الاتصالات التى تخدم الشعبين فى المقام الأول والقارة الأفريقية بصفة عامة خاصة بعد حصول المصرية للاتصالات على رخصة لتقديم خدمات المحمول.
 
كما أعرب المهندس طارق حمزة زين العابدين، الرئيس التنفيذى لشركة سوداتل، عن اعتزازه بالتعاون مع المصرية للاتصالات فى تحسين خدمات الاتصالات الدولية وتبادل الخبرات فى مجال الاتصالات باعتبارها واحدة من  أكبر مقدمى خدمات الاتصالات فى الشرق الأوسط، موضحا أن هذا التعاون يهدف لتنشيط الربط الأرضى بين البلدين حتى يكون معبرا للعديد من الدول التى لا تمتلك منافذ بحرية بالمنطقة.
 
وأضاف أن الشركتين تمتلكان بنية تحتية عملاقة مؤهلة لتكون بوابة أفريقيا للعالم، حيث تمثل المصرية للاتصالات معبر عالمى هام يربط آسيا وأفريقيا ببقية العالم كما تمتلك سوداتل بنية آلياف ضوئية قومية تربط العديد من دول الجوار بجانب كابل شرق أفريقيا القارى المنتهى فى بورتسودان. 
 
جدير بالذكر أن المصرية للاتصالات تحرص على تعميق التعاون مع سوداتل، وذلك من خلال تقديم الاستشارات الفنية فى تقنية توصيــل الأليـــاف الضوئيـــة إلـــى المنازل (Fiber to the home- FTTH) والتى توفر أسرع خدمات البرودباند فى العالم حتى الآن.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة