وثائق أمريكية تكشف: كلينتون عرضت على مرسى إرسال خبراء لـ"هيكلة الداخلية"

الخميس، 13 أكتوبر 2016 01:55 م
وثائق أمريكية تكشف: كلينتون عرضت على مرسى إرسال خبراء لـ"هيكلة الداخلية" محمد مرسى وهيلارى كلينتون
كتبت: إنجى مجدى و سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وثائق تابعة لوزارة الخارجية الأمريكية أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلارى كلينتون، دعمت الإخوان المسلمين لوصولهم للحكم فى مصر عام 2012، واعتبرت انتخاب محمد مرسى، رئيسا، معلما نحو تحقيق الديمقراطية.

 

وتتضمن الوثائق التى نشرتها صحيفة "فرى بيكون"، الأمريكية، الخميس، تفاصيل لقاءات عقدتها كلينتون، وقت أن كانت وزيرة للخارجية الأمريكية، مع الرئيس السابق محمد مرسى فى 14 يوليو 2012. وتنقل الوثائق قول كلينتون وقتها "نحن نقف خلف انتقال مصر نحو الديمقراطية"، مضيفة أن السبيل الوحيد للحفاظ على مصر قوية هو تحقيق انتقال ناجح نحو الديمقراطية.

 

والتقت كلينتون بمرسى فى ذلك الوقت لتهنئته بالرئاسة وعرض الدعم الأمريكى لحكومته والذى تضمن الخبرة التقنية الأمريكية والمساعدة من كل من الحكومة الأمريكية والقطاع الخاص لدعم برامجه الاقتصادية والاجتماعية المفترضة.

 

وتضمنت محادثات كلينتون مع مرسى، وفق الوثائق التى تم الإفراج عنها بموجب قانون حرية المعلومات، عرضها مساعدة سرية لتحديث وإصلاح جهاز الشرطة بما يخدم تحقيق الديمقراطية، وتضمن العرض إرسال فريق من الشرطة الأمريكية وخبراء الأمن إلى مصر كجزء من إطار تعاون.

 

كما تكشف الوثائق عن أن كلينتون كانت مستعدة لإطلاق صندوق مصرى أمريكى للشركات، بمبادرة من القطاع الخاص المصرى والأمريكى لمساعدة الأعمال المصرية، وكان من المقرر إطلاق الصندوق بمساهمة أولية قدرها 60 مليون دولار ثم ضخ 300 مليون دولار أخرى كمساعدات من الكونجرس على مدار 5 سنوات، وهو الصندوق الذى تم تأسيسه فى سبتمبر 2012.

 

وقال أندرو مكارثى، المساعد السابق للنائب العام الأمريكى فى نيويورك، الذى تولى التحقيق فى العديد من قضايا الإرهاب، إن كلينتون دعمت جماعة الإخوان المسلمين بدلا من الجيش المصرى، لأنها رأت أنه من الضرورى دعم الفائز فى الانتخابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نجيب

وما خفي سيكون اعظم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

كانوا حيأخونوا الشرطه المصريه و بعدين يخلوها تقف ضد الجيش المصرى

كانوا حيأخونوا الشرطه المصريه و بعدين يخلوها تقف ضد الجيش المصرى زى ما حصل فى تركيا، مكفهمش الفيديوهات المفبركه عن الشرطه بمساعدة الامناء الاخوان اللى الامريكان علموهم يفبركوها و يثيروا بيها الرأى العام قبل 25 يناير عشان يهيأوا الشعب لاقتحام و حرق مقرات الشرطه و تعذيبهم و قتلهم للجنود و الظباط فمتقملهمش قومه تانى فيحصل فراغ امنى يقدروا بحجته يدسوا عناصرهم فى الشرطه و يأخونوها بحجة الهيكله، وكل دا بتخطيط و دعم و مساعدة و تمويل امريكا و اذرعها الاقليميه الاخوانيه بقطر و تركيا، و دلوقت الهجمه بنفس التكتيكات بس بخصوص الاقتصاد و عمل فيديوهات تتذاع على مواقع و قنوات لناس تشتم فى البلد و انها مش قادرش تعيش و ان البلد ضايعه و يروجوها على انها نبض الشارع المطحون و كأنه كان ايام مرسى فى رفاهية سويسرا و افتقر بعده يا ولداه!

عدد الردود 0

بواسطة:

شرقاوي أصيل من أبو كبير شرقية

الحمد لك يا رب

انت العالم بنوايا المتاجرين بالدين إخوان الشياطين وعملاء قطر وأمريكا وتركيا، فالحمد لك على ازاحتهم من المشهد ، فلا أمان لهم ، لأن لا دين لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

الحقيقة

اصبحت الحقيقة على وشك الظهور و الله الذى لا اله الا هو ستبكون كثيرا عند معرفتها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

يا خبر ........أبيض !!!!

الحمد لله ان احنا ( مابقناش ) زى المانيا وايطاليا .....!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عوف

انتباه

مع مررور الايام سيثبت انه تم استخدام احداث 25 يناير لتركيع مصر دون انتباه ووسط مكابره من الذين ساهموا فى هذه الاحداث تعظيم سلام لكل من حافظ ويحافظ على مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة