نائب ليبى: البرلمان طالب الحكومة بتقديم شحنات النفط اللازمة لمصر دون مقابل

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 09:54 م
نائب ليبى: البرلمان طالب الحكومة بتقديم شحنات النفط اللازمة لمصر دون مقابل عبد الله الثنى رئيس الحكومة الليبية
كتب أحمد براء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب زياد دغيم، عضو مجلس النواب الليبى، أن البرلمان طالب الحكومة بتقديم شحنات البترول اللازمة لمصر، وأنها ستوفر جميع الكميات التى تحتاجها من البترول دون وضع أى شروط، لأن القاهرة دائمًا ما وقفت بجانب ليبيا فى المواقف الصعبة.

وأضاف "دغيم"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتى" على قناة "صدى البلاد": "كتلة السيادة الوطنية بمجرد سماع نبأ قطع شركة أرامكو إمداد مصر بالبترول؛ اجتمعت فورًا وطالبنا من عبد الله الثنى رئيس الحكومة المؤقتة الشرعية بالاتصال المباشر بالحكومة المصرية لتوفير أى كميات من النفط الليبى بدون مقابل لأنه واجب الأخ على الأخ، وأعتقد أن الثنى استجاب بشكل سريع وكلف رئيس الهيئة الوطنية لنفط بالحضور إلى مصر، وربما وصل القاهرة اليوم أو سيصل غدًا، فمجلس النواب الليبى مازال منقسمًا؛ فكتلة السيادة الوطنية تدعم حكومة عبد الله الثنى، وكتلة أخرى تدعم المجلس الرئاسى الذى فُرِضَ على الليبيين وفق مشروع دولى".

وأشار عضو مجلس النواب الليبى، إلى أن الجيش الليبى يسيطر على أكثر من 80% من المساحة الجغرافية للدولة، و95% من ثروات وموارد الدولة، قائلاً أن موقف مصر فى مجلس الأمن بخصوص الوضع السورى أثلج صدورهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

البترول الليبى هو الحل

لماذا دائما مانضع المشكلات البسيطة تحت عدسة المجهر الإعلام البترول السعودى يمثل 40? من حجم الاستهلاك المحلي ويمكن الاستغناء عنه بكل بساطة العرض الليبي جاء في الوقت الذى نبحث فيه عن بدائل خارج الصندوق ليبيا أقرب الى مصر من السعودية في الوقت الراهن خام برنت العالمى الذى يقاس عليه جودة البترول العالمى هو خام البترول الليبى أرجوا من الحكومة المصرية النظر لتلك النقطة الهامة والتى بدورها سوف تقلب موازين القوى في المنطقة ولتنظر مصر بعد دخول اول شحنة من البترول الليبى الى مصر فالنتفكر قليلا??????

عدد الردود 0

بواسطة:

مليش فى السياسه

شكرا هيا دى الاخوه

شكرا لكل ليبى هيا دى فعلا الاخوه اللى بتظهر وقت الشده مع احترامى للشعب السعودى بس مش معنى ان مصر بتبنى نفسها وترفع راسها تمسكونا من ايدنا وقت الشده وبرضوا شكرا للشعب السعودى. واحنا الشعب المصرى عمرنا ما هنسيب اخ عربى وقت الشده

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى النائب ذياد غنيم

شكرًا جزيلا لك فأنت فعلا اثبت بان شعبينا شعب واحد ونحن معكم حتى النصر وأتمنى لكم الوحدة بينكم بالمحبة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

مصري صميم

غير مستغرب لان ليبيا نفسها ذاقت من نفس الكأس اللي بيتشرب الان في سوريا: ليبيا لن تنسي الشهداء المصريين لما ذبحهم داعش. ولولا موقف مصر لكان الغرب عمل في ليبيا كما عمل في سوريا، لكن الغرب فهم رسالة السيسي عندما ضرب الطيران المصري داعش في ليبيا ردا علي ذبح المصريين. اللي حارق قلبهم في الغرب هو الجيش المصري، ترتيبه ال12 عالميا، و بحريتنا قبل الميسترال ترتيبها ال 6 عالميا و قواتنا الجوية ترتيبها ال 8 عالميا. شكرًا اخواتنا في ليبيا. تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

شكرا ليبيا

شكرا ليبيا كلنا اخوات ولن ننسى موقف كل من أساء لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

نشكر مجلس ا لنو ا ب ا لليبي

من محا فظة قنا بجنو ب صعيد مصر نتقد م بخا لص ا لشكر لمجلس ا لنو ا ب ا لليبي و ر ئيس و حكو مة و شعب ليبيا ا لشقيقه حقا ا لصد يق يعر ف بضم ا ليا ء و قت ا لشد ه نشكر هم علي ا ستعد ا د هم مد ا خو تهم في مصر ما يحتا جو ه من نفط بد و ن مقا بل عند ما علمو ا بو قف شحنا ت ا لمو ا د ا لبتر و ليه من قبل بكسر ا لقا ف شر كة أ ر ا مكو ا لسعو د يه للبتر و ل و ا لله لن ننسي هذ ا ا لمو قف ا لشجا ع ا لأ صيل لبر لما ن ليبيا و ر ئيسها و حكو متها و شعبها ا لشقيق مع خا لص تحيا تي و ا لله ا لمو فق --

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة