مئات آلاف الزوار الشيعية يحيون ذكرى عاشوراء فى كربلاء

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 10:52 ص
مئات آلاف الزوار الشيعية يحيون ذكرى عاشوراء فى كربلاء احتفالات الشيعة فى العراق
كربلاء (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا مئات آلاف الزوار الشيعة الأربعاء ذكرى عاشوراء عند مرقد الإمام الحسين فى مدينة كربلاء التى اتشحت بالسواد وسط إجراءات أمنية مشددة، واستقبلت كربلاء، حيث مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس خلال الأيام الماضية مئات آلاف الزوار بينهم عرب وأجانب وآخرون من مختلف مناطق العراق وسط اجراءات أمنية مشددة ينفذها حوالى 30 الف عنصر من قوات الأمن.

وقال مسؤول الشعائر الحسينية فى مرقد الإمام الحسين، رياض السلمان لوكالة فرانس برس "شارك أكثر من مليون و200 الف زائر فى احياء العاشر من محرم فى كربلاء".

وقام آلاف من الزوار الليلة الماضية بممارسة اللطم والضرب بالسلاسل تزامنا مع اناشيد تحكى قصة الإمام، حول المرقد، وعند الصباح بدأت مجاميع من الزوار بممارسة الضرب بالسيف على الرؤوس، فيما جلست حشود هائلة بينهم نساء واطفال منذ الصباح الباكر، حول مرقد الامام الحسين للاستماع إلى قصة واقعة الطف عبر مكبرات صوت نشرت حول المرقد، وفقا لمراسل فرانس برس.

ويقوم اغلب الزوار الذين ارتدوا ملابس سوداء باللطم على الصدور وضرب الرؤوس والبكاء خلال سماعهم القصة، ورفعت رايات اسلامية اغلبها سوداء فوق المبانى فى كربلاء تعبيرا عن الحزن فى ذكرى مقتل الإمام الحسين، فى غضون ذلك، واصلت قوات امنية تنفيذ خطة واسعة لحماية الزوار من اى تهديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اللطم والضرب بالسلاسل

الله اما لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

للأسف معدودين على الاسلام وهو من أفعالهم براء براءة الذئب من دم يوسف بن يعقوب عليهما السلام دماء ولطم وسلاسل وضرب بالسيوف وملابس سوداء ويتعبدون بغير ما أمر الله ،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة